ميزات خرائط غوغل الجديدة وآلية تشغيلها

منوعات

خرائط غوغل الجديدة ستعرض معلومات حية عن حركة المرور على أجهزة الأندرويد

18 حزيران 2022 13:29

يمكنك الآن أن تعرف ظروف حركة المرور حول موقعك، لكن الأداة الجديدة لمعلومات حركة المرور في الوقت الفعلي لها بعض الجوانب السلبية، فأولاً، هي تعمل فقط على أنظمة أندرويد في الوقت الحالي، وثانياً، ستتطلب الأداة وصولاً دائماً إلى معلومات الموقع.

- كيف تعمل أداة خرائط غوغل الجديدة:

أدرجت غوغل خمس ميزات لعناصر واجهة أندرويد المفضلة لديها في منشور مدونة في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع احتلال عنصر واجهة مستخدم خرائط غوغل الجديد على القائمة.

ستتوفر الأداة على أندرويد تلقائياً، دون أن يضطر المستخدمون إلى فعل أي شيء لتمكين الوظيفة، ما عليك سوى إضافة أداة التنبؤ بحركة المرور في الوقت الفعلي لخرائط غوغل إلى إحدى الشاشات الموجودة على هاتف أندرويد بمجرد توفرها في الأسابيع المقبلة، وستحتاج إلى تثبيت خرائط غوغل بالطبع.

بمجرد الانتهاء من ذلك، يجب أن تعمل الأداة طالما لديك اتصال بالإنترنت، كما توضح غوغل، وسواء كنت تسافر أو تتجه لمقابلة الأصدقاء، يمكن أن تساعدك تنبؤات حركة المرور في الوقت الفعلي لخرائط غوغل على التخطيط لمسارك بسهولة، ومع أداة حركة المرور الجديدة القريبة، التي سيتم إطلاقها في الأسابيع المقبلة، سترى هذه المعلومات لموقعك الحالي مباشرة من شاشة أندرويد الرئيسية.

على عكس معظم أدوات آيفون، يمكن أن تكون أدوات أندرويد تفاعلية، لذلك، ستتمكن من التكبير والتصغير داخل الأداة مباشرةً، وسيساعدك هذا في الحصول على فكرة أفضل عن شكل حركة المرور على خرائط غوغل من حولك.

- هل سيتم إطلاق أداة حركة المرور المباشرة على آيفون؟

تقتصر خرائط غوغل الجديدة على أندرويد، ولكن غوغل قد تدخلها إلى آيفون في المستقبل، فبعد كل شيء، سعت غوغل دائماً إلى تزويد مستخدمي آيفون بتجربة خرائط مماثلة لتطبيقات أندرويد.

ومع ذلك، قد تكون هناك مشكلتان في الأداة التي قد تؤدي إلى تعقيد وظائف iOS، فأدوات iOS ليست تفاعلية، وقد لا تتمكن من تكبير وتصغير حركة المرور المباشرة عند استخدام الأداة.

ثم هناك زاوية الخصوصية، لكي تقدم أداة خرائط غوغل معلومات تستند إلى الموقع في أي وقت، تحتاج إلى السماح للتطبيق بالوصول إلى موقعك حتى في حالة عدم استخدام التطبيق، لكن هذه المشاكل تبقى مجرد تكهنات، مع ذلك، لأن غوغل لا تعالج مسائل الخصوصية لوظيفة خرائط غوغل.

يوضح تفسير غوغل أعلاه أنه يقدم معلومات حول موقعك الحالي، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي الوصول إلى بيانات الموقع في الخلفية، ومع ذلك، ليس من الواضح كيف ستعمل الأداة على الأجهزة التي تسمح فقط لخرائط غوغل بالوصول إلى بيانات الموقع أثناء وصول المستخدم إلى التطبيق، وقد يكون هذا هو الحال مع بعض مستخدمي آيفون الذين يتطلعون إلى منع خرائط غوغل من تتبعهم.

المصدر: BGR