مواصفات دبابة القتال الرئيسية M1 أبرامز الامريكية الجديدة

الرصد العسكري

الكشف عن موعد استعراض دبابة القتال الرئيسية M1 أبرامز الأمريكية والجديدة الصنع

20 حزيران 2022 12:48

نشر الموقع الإلكتروني الجديد لشركة جينيرال دايناميكس مقطع فيديو أعلن فيه عن موعد الكشف عن الجيل القادم من دبابة القتال الرئيسية M1 أبرامز الأمريكية الصنع وذلك خلال معرض أوسا .

معرض أوسا

ويعتبر معرض اوسا معرض الدفاع لجمعية الجيش الأمريكي الذي سيعقد في واشنطن العاصمة من 10 إلى 12 تشرين الأول 2022، وفي هذه المقالة، سنشرح الميزات التقنية الجديدة للجيل القادم من دبابات القتال الرئيسية M1 أبرامز.

دبابة القتال الرئيسية M1 أبرامز

ولم تنشر شركة جينيرال دايناميكس الكثير من المعلومات حول المواصفات الجديدة لهذا الإصدار الجديد من دبابة القتال الرئيسية M1 أبرامز، ونقلاً عن معلومات من موقع "ذا درايف" ، لا يرتبط هذا الإصدار بمتغير M1A2 (SEPv4) الذي تمت ترقيته والذي هو الآن قيد التطوير للجيش الأمريكي.

مواصفات دبابة القتال الرئيسية M1 أبرامز

يبدو أن هيكل وبرج الجيل القادم من دبابات M1 أبرامز لهما تصميم جديد، حيث يمكن تشغيل الدبابة الجديدة بنظام الدفع الهجين.

تسليح دبابة القتالM1 أبرامز الأمريكية

وفيما يتعلق بالتسليح، يبدو أن الفيديو التشويقي للجيل القادم من M1 أبرامز يظهر أن الدبابة مجهزة بمحطة RS6 عن بعد للأسلحة والمسلحة بمدفع أوتوماتيكي 30 مم M230 مثبت على قمة البرج، ويمكن استخدام هذا النوع من الأسلحة لتوفير حماية قصيرة المدى ضد التهديدات الجوية مثل الطائرات بدون طيار.

ونقلاً عن معلومات من موقع "ذا درايف"، يمكن تسليح الجيل القادم من M1 أبرامز بمدفع XM360 الرئيسي، وهو جيل جديد من مدفع 120 ملم قادر على إطلاق ذخيرة جديدة مثل الذخائر متوسطة المدى، والذخائر متعددة الأغراض، وذخائر الطاقة الحركية.

كما تم تجهيز الجيل القادم من M1 أبرامز بأنظمة الحماية النشطة APS التي تم دمجها في الهيكل والبرج، وتم تجهيز سقف البرج بمناظير محسّنة للقائد والمدفعي.


المصدر: Army Recognition