دراسة جديدة لإنتاج حبة دواء تغني عن التمارين الرياضية

علوم

باحثون يكتشفون جزيئات معينة في الدم تقلل من الشهية والسمنة

20 حزيران 2022 19:30

اكتشف مجموعة من الباحثين من ستانفورد وبايلور وجامعات أخرى جزيئات معينة في الدم تقلل من الشهية والسمنة في الفئران التي أصبحت بدينة بسبب نظامها الغذائي.

ونشر فريق كلية بايلور للطب أبحاثهم في مجلة نيتشر، وتوسعت في سياق البحث في بيان صحفي.

فوائد التمارين الرياضية المنتظمة

وقال المؤلف المشارك، الدكتور يونغ شو ، أستاذ طب الأطفال والتغذية والبيولوجيا الجزيئية والخلوية في بايلور في البيان: "أثبتت التمارين المنتظمة أنها تساعد في إنقاص الوزن وتنظيم الشهية وتحسين التمثيل الغذائي، خاصة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، وإذا تمكنا من فهم الآلية التي تؤدي بها التمارين الرياضية إلى تحقيق هذه الفوائد، فسوف نكون أقرب إلى مساعدة العديد من الأشخاص على تحسين صحتهم".

حبة دواء تغني عن التمارين الرياضية

وقال مؤلف آخر في الدراسة في البيان أن الهدف هو مساعدة الأشخاص غير القادرين على البقاء متنقلين في كثير من الأحيان، مثل الأفراد الأكبر سناً أو أولئك الذين قد يكونون أكثر ضعفاً.

وقال جوناثان لونغ، الأستاذ المساعد في علم الأمراض في ستانفورد ميديسن: "قد يستفيد الأشخاص الذين لا يستطيعون ممارسة الرياضة بشكل كافٍ يوماً ما من تناول دواء يمكن أن يساعد في إبطاء هشاشة العظام أو أمراض القلب أو غيرها من الحالات".

ترك الصالة الرياضية بحبة دواء

يذكر أنه وعلى الرغم من أن التجارب الطبية على الفئران يمكن أن تفشل في كثير من الأحيان في الترجمة إلى البشر، إلا أنها احتمالية مثيرة للاهتمام حقاً، فقد يستفيد الأشخاص الذين لا يستطيعون ممارسة الرياضة من العلاج، وربما، على الرغم من أنه أمر بعيد المنال، ولكن سنكون جميعاً في النهاية قادرين على ترك الصالة الرياضية لصالح حبوب الدواء هذه.


المصدر: Futurism