بالفيديو.. عمال يتعرضون للضرب الوحشي والإذلال في لبنان ومطالبة بمحاسبة المعتدين

أخبار لبنان

بالفيديو.. اعتداء وحشي على مجموعة من العمال يثير سخط الشارع اللبناني والقوى الأمنية تتحرك

22 حزيران 2022 19:39

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو، تُظهر مجموعة من الشبان المنزوعة ملابسهم، يتعرضون لاعتداءات وحشية، وإذلال لا يمت للإنسانية بصلة.

وبحسب الأخبار المتداولة فإن المشاهد تعود لشبان لبنانيين من عكار ومعهم شبان سوريون، يعملون في قطف الكرز لصالح شاب يضمن أرضاً زراعية في منطقة مجدل العاقورة، الذي اتهمهم بسرقة ساعة يد ونظارات شمسية، وبعد نفيهم أي علاقة لهم بحادثة السرقة، أقدم على استقدام مجموعة من الشبان، وعمل معهم على نزع ملابس العمال وضربهم بالأسلاك الكهربائية والأدوات الحادة، وإذلالهم بوضع حبات البطاطا بأفواههم، في مشهد لا إنساني، يدل على وحشية المعتدين.

وأثارت الفيديوهات المتداولة سخط وغضبا عاما، وسط دعوات إلى القوى الأمنية للتحرك الفوري لكشف ملابسات هذا العمل الوحشي ومحاسبة المتورطين.

وبدورها أصدرت بلدية فنيدق، بيانا عبرت من خلاله عن استنكارها الشديد لما تعرض له بعض الشباب اللبناني العكاري من اعتداء وضرب وذل وسوء معاملة، بعد اتهامهم بالسرقة، بهدف التملّص من دفع مستحقاتهم، خلال بحثهم عن لقمة العيش في قطاف الكرز.

ووضعت البلدية هذه الفيديوهات والصور الشنيعة جدا، المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، برسم المعنيين من رجال الدولة والأمنيين وصولاً لحقيقة ما جرى، مطالبة بإنزال أشد أنواع العقاب لمن سولت له نفسه معاملة الناس بهذه الطريقة البشعة.

ومن جهتها أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لها تعليقا على هذه المشاهد، بأن أحد الأشخاص ادعى بتاريخ 20-6-2022، أمام مخفر العاقورة بأن عدداً من العاملين لديه سرقوا مبلغاً وقدره مئة مليون ليرة لبنانية وبناءً لإشارة القضاء تم تحويل الشكوى إلى مفرزة جونية القضائية في وحدة الشرطة القضائية لمتابعتها.

ولفت البيان إلى أنه "بتاريخ اليوم وبعد تداول فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر اعتداءات بالضرب على مجموعة من هؤلاء العمال، وعلى الفور فتح تحقيق بالحادث من قبل المخفر المعني بناءً لإشارة القضاء المختص وقد أخذت إشارة بإحضار الشخص الذي يعملون لديه لاستماع إفادته بهذا الشأن والتحقيق جار".