فراس إبراهيم يعلق على مصرع إيمان منصور وإيمان أرشيد ونيرة أشرف

فن ومشاهير

فراس إبراهيم يعلق على مقتل لبنى منصور ونيرة أشرف وإيمان أرشيد ويكشف أسباب جرائم القتل المنتشرة

27 حزيران 2022 16:40

عبر الفنان السوري فراس إبراهيم عن سخطه الشديد من فوضى القتل المنتشرة بسرعة العدوى في المجتمعات العربية، وتساءل عما إذا كان القتل، الحل الوحيد لإنهاء المشاكل الشخصية، وذلك في معرض كشفه عن تحمل مواطني العالم العربي بـ أكملهم ذنب مقتل ضحايا فوضى الإنسانية، المغدورة نيرة أشرف والراحلة إيمان أرشيد والمجني عليها لبنى منصور.

فراس إبراهيم

تساءل الممثل والمنتج السوري الشهير في البداية عن أسباب انتشار جرائم القتل بهذه السرعة، وذلك في منشور مقتضب دونه عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، كتب فيه:" ما قصة هذه الجرائم الوحشية التي تتكرر يومياً وكأنها تنتقل بـ العدوى من شخص لآخر ومن بلد لآخر؟.. قبل أول أمس في مصر، ذُبحت صبية أمام جامعتها على مرأى من العالم، وأول أمس قتلت ضبية بـ الرصاص في جامعتها في الأردن.. وبالأمس قتلت سيدة على يد زوجها في سيارتها في الإمارات بعدة طعنات".

جرائم القتل والسوشيال ميديا

وتابع متسائلاً عن إمكانية الربط بين سرعة انتشار الخبر وتداول صور وتصريحات وقصص القتلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبين حب الجُناة وطمعهم بـ الشهرة:

" بالتأكيد هناك المزيد من الضحايا التي لم تسجل ولم تصور ولم تنشر قصصهن بعد.. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل أصبح القتل هو الحل، هل أصبح الموت هو حلال المشاكل العاطفية والمادية والعائلية، هل السوشيال ميديا والتصوير وسرعة انتشار الخبر والشهرة التي يحصل عليها القاتل أو المنتحر ولو لأيام معدودة، يمكن أن تكون سبباً من أسباب تكرار هذه المآسي المتشابهة التي بتنا نصحو ونُمسي عليها؟".


أسباب انتشار جرائم القتل

وأبدى بطل مسلسل " خان الحرير" رأيه الشخصي في انتشار العنف وجرائم القتل، حيث ألقى بـ اللوم على اعتلاء الفوضى لكل السِمات البشرية إلى أن طغت على الإنسانية والأخلاق وقواعد التربية، وحمّل نفسه والجميع ذنب مقتل الفتيات العشرينيات الثلاث.

وكتب:" في الحقيقة هي فوضى إنسانية وأخلاقية وتربوية، أعتقد أن معظمنا يتحمل مسؤوليتها بشكل مباشر أو غير مباشر بعد أن فقدنا السيطرة والقدرة على ضبط سلوك أبنائنا في البيت والمدرسة والجامعة والشارع والعمل وبات الفلتان هو عنوان هذه المرحلة البائسة التي نمر بها".

مسلسل حارة القبة 3

تجدر الإشارة إلى أن الفنان فراس إبراهيم، ينتظر حالياً عرض الموسم الثالث من مسلسل البيئة الشامية " حارة القبة"، الذي شارك فيه إلى جانب نخبة من نجوم الدراما السورية وعلى رأسهم:" عباس النوري، خالد القيش، رنا شميس، نادين تحسين بيك، محمد حداقي"، والعمل من تأليف أسامة كوكش ومن إخراج رشا شربتجي.

أعمال فراس إبراهيم

وتنافس النجم الشهير في سباق دراما رمضان الماضي من خلال مشاركته في عدة أعمال درامية مختلفة، ألا وهي:( شرف، حوازيق، وثيقة شرف).

النهضة نيوز