حظر منشورات حبوب الإجهاض عبر مواقع التواصل الاجتماعي

منوعات

فيسبوك و إنستغرام يحذفان المنشورات التي تذكر حبوب الإجهاض

30 حزيران 2022 10:44

بدأت مواقع التواصل الاجتماعي في حذف المنشورات التي تذكر حبوب الإجهاض وإصدارات محددة مثل الميفيبريستون والميزوبروستول.

حيث قام فيسبوك وإنستغرام في حذف المنشورات التي تعرض حبوب الإجهاض للنساء اللواتي قد لا يستطعن ​​الحصول عليها بعد إلغاء المحكمة العليا لقضية رو ضد وايد، حيث أخبرت هذه المنشورات النساء عن كيفية الحصول على حبوب الإجهاض عبر البريد حتى في الولايات التي حظرتها.

فيسبوك وانستغرام تحظران منشورات حبوب الإجهاض

أفادت وكالة أسوشيتيد برس أن فيسبوك وإنستغرام بدأتا في حذف المنشورات التي تشير إلى حبوب الإجهاض وإصدارات محددة من الحبوب مثل الميفيبريستون والميزوبروستول.

ارتفعت هذه المنشورات أيضاً صباح الجمعة على تويتر و فيسبوك و ريديت والبث التلفزيوني، وفقاً لشركة الاستخبارات الإعلامية زينال لابس، وبحلول يوم الأحد، أحصت زينال أكثر من 250000 إشارة، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

سبب حذف منشورات حبوب الإجهاض على فيسبوك

وأشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أنه تم حذف المنشورات الخاصة بحبوب الإجهاض على فيسبوك و إنستغرام بعد لحظات من ظهورها، كما تم وضع علامة "تحذير" على حساب فيسبوك، الذي تم اتهامه من قبل شركة فيسبوك أنه ينتهك معاييره بشأن "الأسلحة والحيوانات والسلع الأخرى الخاضعة للرقابة"، ومع ذلك، عندما نشر مراسل وكالة أسوشييتد برس نفس المنشور بالضبط لكنه غير عبارة "حبوب الإجهاض" إلى "بندقية"، ظل المنشور على حاله، وحدث نفس الشيء مع وظيفة لإرسال بريد إلكتروني بعنوان "الأعشاب الضارة".

سياسات الفيسبوك الخاصة

وقال المتحدث باسم شركة ميتا، آندي ستون لوكالة أسوشييتد برس أن سياسات الشركة تحظر بيع بعض العناصر، بما في ذلك البنادق والكحول والمخدرات والمستحضرات الصيدلانية، ولم يشرح التناقضات في تطبيق تلك السياسة، واعترف ستون: "لقد اكتشفنا بعض حالات التنفيذ غير الصحيح ونقوم بتصحيحها".

عقار الميفيبريستون

وفي يوم الجمعة، قال المدعي العام ميريك غارلاند أنه يجب على الدول ألا تحظر عقار الميفيبريستون، وقال في بيان "لا يجوز للدول حظر عقار الميفيبريستون بناء على خلاف مع حكم خبراء ادارة الاغذية والعقاقير بشأن سلامته وفعاليته".

هذا وأفادت وكالة أسوشييتد برس أن بعض الجمهوريين حاولوا منع ناخبيهم من شراء حبوب الإجهاض عبر البريد، مع منع كل من ويست فيرجينيا وتينيسي الأطباء من وصف الحبوب عبر الاستشارات عن بعد.


المصدر: وكالة أسوشيتيد برس