حقيقة وفاة صلاح السعدني

فن ومشاهير

وفاة صلاح السعدني محض إشاعة ونقابة الفنانين تعلق على الخبر الكاذب

1 تموز 2022 18:55

أثار خبر وفاة الفنان صلاح السعدني، ضجة عارمة بين أوساط محبيه وجمهوره الذين انطلقوا في تساؤلاتهم حول صحة الموضوع، وذلك في تدويناتهم التي غردوا بها عبر تويتر، الأمر الذي دفع نقابة الفنانين المصريين إلى التعليق.

صلاح السعدني

نفى الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية أخبار وفاة صلاح السعدني، وأكد في تصريحات صحافية أنها محض شائعات وعرَّها من الصحة، وأوضح أن النجم القدير بخير وبصحة جيدة ويتواجد إلى جانب أفراد عائلته في منزله.

وفاة صلاح السعدني

وكان بعض المغردين عبر تويتر، قد تداولوا أخباراً مقتضبة، تفيد بـ وفاة الممثل المصري القدير عن عمر ناهز 79 عاماً، وأرجعت الأخبار سبب وفاته إلى إصابته بـ أزمة صحية مفاجئة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تطال فيها أخبار الوفاة الفنان القدير، بل سبق وأن انتشرت أخبار مغلوطة حول تدهور صحته ورحيله عن دنيانا، وذلك قبل أن يُفند مصدر مقرب منه الخبر.


آخر أعمال صلاح السعدني

مسلسل القاصرات

وكان صلاح السعدني، قد اعتزل المجال الفني قبل تسع سنوات، وتحديداً عقب عرض مسلسل " القاصرات"، وذلك بدعوى المرض وتقدمه بالعمر، وخاض الفنان الشهير بطولة العمل الذي عرض في سباق دراما رمضان 2013، رفقة مجموعة من نجوم الدراما المصرية، نذكر منهم:

" داليا البحيري، لقاء سويدان، نهال عنبر، محمد محمود، منة عرفة، ملك أحمد زاهر، مي الغيطي، مهرة"، والعمل من تأليف سماح الحريري وإخراج مجدي أبو عميرة.

من هو صلاح السعدني؟

الجدير بـ الذكر أن الفنان صلاح السعدني من مواليد الثالث والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1943، حاصل على بكالوريوس من كلية الزراعة، وقد بدأ عمله في الفن على خشبة مسرح الجامعة رفقة الفنان عادل إمام الذي جمعته به الصداقة من أيام الدراسة الجامعية.


كان أول أعمال صلاح السعدني، مسلسل " الرحيل" الذي عرض عام 1960، وقد ابتعد بعده عن مجال التمثيل لمدة أربع سنوات، ليعود بعدها من خلال مسلسل " الضحية"، ليتجه بعد ذلك وتحديداً في حقبة السبعينيات إلى عالم السينما، حيث شارك وقدم العديد من الأفلام ومنها:" مدرستي الحسناء، الأرض، الرصاصة لاتزال في جيبي".

وقد لمع نجم الممثل الشهير بشكل ملحوظ في جملة من الأعمال المصورة التي قدمها، نذكر منها:" ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة، أرابيسك، حلم الجنوبي".

النهضة نيوز