أخبار

بايدن: التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يهدف إلى ردع كوريا الشمالية

21 أيار 2022 12:42

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم السبت، بأن التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بني لأجل العمل على ردع كوريا الشمالية.

وبحسب موقع العين الإخباري، فقد أوضح بايدن خلال قمة مع الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سوك يول، بأن التحالف المستمر منذ 70 عاما بين واشنطن وسيؤول، بني على أساس معارضة تغيير الحدود بالقوة والعمل المشترك لردع كوريا الشمالية والحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة.

ومن جهته لفت الرئيس الكوري الجنوبي إلى أن التحول في التجارة وسلاسل التوريد قدم أسبابا أخرى لتطوير التحالف.

واتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خلال القمة، على تكثيف الإجراءات المتخذة لردع كوريا الشمالية وتوسيع التعاون بينهما في مجموعة متنوعة من القضايا تشمل الأمن السيبراني والطاقة النووية والأمن الإقليمي وسلاسل الإمداد.

كما أصدر الجانبان بيانا مشتركا في ختام القمة جاء فيه "نظرا إلى تنامي التهديد الذي تطرحه جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، يتفق القائدان على بدء محادثات من أجل توسيع مدى وحجم التدريبات والمناورات العسكرية المشتركة في شبه الجزيرة الكورية ومحيطها".

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد وصل إلى كوريا الجنوبية، أمس الجمعة، في المحطة الأولى من أول جولة يقوم بها في آسيا منذ توليه منصبه.

المصدر: موقع العين الإخباري