علوم

النظام الغذائي النباتي يحد من خطر قصور عضلة القلب

21 كانون الأول 2019 12:49

  كشفت دراسة أميركية جديدة، أن النظم الغذائية النباتية، ترتبط بشكلٍ أساسيٍ بانخفاض خطر الإصابة بقصور القلب، مقارنةً بالنظم الغذائية المملوءة بالأطعمة المقلية و المشروبات المحلاة، و التي عادةً ما تك

 

كشفت دراسة أميركية جديدة، أن النظم الغذائية النباتية، ترتبط بشكلٍ أساسيٍ بانخفاض خطر الإصابة بقصور القلب، مقارنةً بالنظم الغذائية المملوءة بالأطعمة المقلية و المشروبات المحلاة، و التي عادةً ما تكون أساسيةً في النظم الغذائية في الولايات الجنوبية .

واستعرض باحثون من الكلية الأمريكية لأمراض القلب، بياناتٍ تم جمعها من 16،608 شخصاً بالغاً، تتراوح أعمارهم بين 45 عاماً وما فوق، و الذين كانوا جزءاً من دراسة حول آثار الاختلافات الجغرافية و العرقية في زيادة نسبة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .

وشمل جزءٌ من الدراسة استبياناً قوامه 150 سؤالاً، حول النظم الغذائية المنقسمة إلى خمس وجبات، حيث ركز الباحثون على هذه الوجبات الخمسة التي تم إدراجها على أنها " عادية " و " نباتية " و " حلويات و دهون "، و " كحول" و" سلطات "،  ثم تمت متابعة المشاركين بعد مرور 8 سنوات ، و خلال هذا الوقت كان هناك 363 حالةً موتٍ بسبب قصور القلب .

و عندما فحص الباحثون الصلات المحتملة بين النظام الغذائي وحالات الوفاة تلك ، كان هناك انخفاضٌ بنسبة 42 % في خطر الإصابة بقصور القلب، بين المشاركين الذين أبلغوا عن الالتزام بالنظام الغذائي النباتي .

الدراسة أشارت إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي، يمكن أن يكون استراتيجيةً وقائيةً، أساسية لخفض معدلات فشل القلب و أمراض القلب و الأوعية الدموية و السمنة .

و قالت كايلا لارا ، المؤلفة الرئيسية للدراسة التي نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب : " الحاجة إلى استراتيجياتٍ وقائيةٍ لحماية السكان من فشل القلب أمرٌ بالغ الأهمية".

و تدعم نتائج هذه الدراسة السعي نحو استراتيجيةٍ غذائية قائمة على النباتات لتقليل مخاطر الإصابة بقصور القلب " .