الصين تدفع اتهاما أمريكيا برد صاعق.. الكاذب هم المسؤولون الأمريكيون

أخبار

الصين ردا على اتهامها بنشر الدعاية الروسية: من ينشر المعلومات الكاذبة هم المسؤولون الأمريكيون

4 تموز 2022 12:42

ردت الخارجية الصينية اليوم الإثنين، على الاتهامات الأمريكية لها بنشر الدعاية الروسية، بالتأكيد بأن من ينشر المعلومات الكاذبة هم المسؤولون الأمريكيون.

وجاء ذلك بعد أن صرح السفير الأمريكي لدى الصين، نيكولاس بيرنز خلال جلسة مكتملة لمنتدى السلام العالمي لهيئة الأمم المتحدة في بكين اليوم، بأنه يتعين على مسؤولي وزارة الخارجية الصينية "التوقف عن نشر الدعاية الروسية"، وعلى وجه الخصوص، بشأن قضية المختبرات البيولوجية العسكرية الأمريكية في أوكرانيا، ودور الناتو في الأزمة الأوكرانية.

حيث نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان الاتهامات التي وجهها السفير الأمريكي لبلاده بأنها تنشر الدعاية الروسية، مؤكدا بأن "من ينشر المعلومات الكاذبة هم المسؤولون الأمريكيون المعنيون، وليس الجانب الصيني".

وشدد تشاو ليجيان، على أن الصين دائما ما تصدر أحكاما مستقلة، فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، ودائما ما وقفت الصين إلى جانب السلام والعدالة.

كما لفت المتحدث باسم الخارجية الصينية إلى أن الصين ليست وحدها، ولكن المجتمع الدولي بأسره، يشعر بالقلق إزاء مشكلة الأنشطة البيولوجية العسكرية الأمريكية في الخارج.

وكانت الصين قد أكدت في أيار/ مايو الماضي بأن الاتهامات الكاذبة التي توجهها الولايات المتحدة للصين لا تساعد في حل النزاع في أوكرانيا، ويجب بدلا من ذلك العمل معا لإيجاد حل سياسي.

وقبل ذلك أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، بأن بلاده تقف على الجانب الصحيح من التاريخ بشأن الأزمة الأوكرانية، وبأنها لن تقبل بأي ضغط خارجي أو اتهامات مريبة.

كما وجهت الصين أكثر من مرة، دعوة للولايات المتحدة من أجل توضيح أنشطتها العسكرية البيولوجية بشكل كامل في الداخل والخارج.

المصدر: روسيا اليوم