الإعلام الإسرائيلي يكشف مضمون رسالة روسية مفاجئة إلى الوكالة اليهودية

أخبار

الإعلام الإسرائيلي: روسيا طلبت من الوكالة اليهودية وقف جميع أنشطتها

5 تموز 2022 18:14

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة الروسية طلبت من الوكالة اليهودية المختصة بالهجرة وقف جميع أنشطتها في البلاد.

حيث أكدت صحيفة جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في وقت سابق اليوم بأن روسيا أمرت الوكالة اليهودية بوقف جميع عملياتها في البلاد.

وبدورها اعترفت وزيرة الهجرة الإسرائيلية، بنينا تامانو، بهذه الخطوة الروسية، مبينة بأنها أبلغت قرار وزارة العدل الروسية تعليق نشاطات الوكالة اليهودية في روسيا وناشدت رئاسة الوزراء حل المشكلة مع موسكو.

ووفق الصحيفة الإسرائيلية فإن الطلب الروسي جاء في رسالة من الحكومة الروسية، واعتبرت بأن "القرار الروسي يمكن أن يقوّض قدرة اليهود الروس على الهجرة إلى إسرائيل".

كما لفتت الصحيفة إلى أن مسؤولين في الوكالة اليهودية قد أكدوا تسلّم الرسالة، لكنهم لم يعلّقوا على الرد الذي هو قيد النظر حالياً في مكاتب المنظمة في القدس.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ أحد الأهداف الرئيسة للوكالة اليهودية هو تشجيع الهجرة وتسهيلها على الجاليات اليهودية في العالم. وهي إن لم تكن قادرة على أن تكون نشطة في روسيا، فستكون "هذه هي المرة الأولى منذ 30 عاماً يجري فيها حظر جهود الهجرة في البلاد".

وبينت بأن الطلب الروسي يأتي وسط توتر متزايد بين روسيا و"إسرائيل"، بشأن موقف الأخيرة من الحرب الدائرة في أوكرانيا.

المصدر: وسائل إعلام عبرية