هل يرتفع سعر عملة سولانا بنسبة 5000%؟

العملات الرقمية

3 أسباب تجعل عملة سولانا قادرة على تكرار تجربة الإيثريوم عام 2018

12 تموز 2022 00:27

لا تزال عملة سولانا (SOL) تواجه الإنخفاض على المدى القريب، ولكن يمكن أن ترتفع بنسبة 5000 ٪ إذا اتبعت خطى أكبر منافسيها الإيثريوم.
تخاطر عملة سولانا بالانخفاض إلى 15 دولار وسط توقعات بأنها ستتصرف مثل الإيثريوم أثناء انهيار السوق في عام 2018.و

الجدير بالذكر، انخفض سعر عملة الإيثر (ETH) الخاص بشركة الإيثريوم إلى ما يقرب من 79 دولار في ديسمبر/كانون الأول 2018 بعد أن خضع لتصحيح بنسبة 95 ٪ في وقت سابق من ذلك العام من ذروته البالغة 1،529 دولار. بعد ذلك، خضعت لانتعاش طويل، حيث ارتفعت بنسبة 6000 ٪ تقريياً على مدى السنوات الأربع التالية ، وبالتالي وصلت إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 4950 دولار في نوفمبر/تشرين الأول 2021.

تراجعت شركة سولانا، التي تنافس الإيثريوم على موقعها الأول في قطاع العقود الذكية، بأكثر من 85٪ بعد أن بلغت ذروتها في نوفمبر/تشرين الأول 2021 عند 267 دولار تقريباً.

يقول المحلل الشهير PostyXBT إن عملةSOL يمكن أن تنخفض إلى 15 دولار، مما يعكس تأثير الدببة في الإيثريوم عام 2018. والأكثر من ذلك، أن عملة سولانا يمكن أن تشهد انتعاشاً يشبه الإيثريوم في السنوات القادمة، حيث يمكن أن يرتفع سعر عملةSOL إلى أكثر من 750 دولار. وفي الوقت نفسه،

يعتقد محلل شهير آخر ، سبنسر نون ، على نفس المنوال، وإن كان ذلك دون مشاركة هدف صعودي واضح.

يشير "نون" إلى أن عملة سولانا كانت تمر بمرحلة "خيبة الأمل" التي ابتليت بها سوق الإيثريوم في عام 2018، ويعتقد أن المشروع سيتغلب في النهاية على الصعوبات التي يواجهها. وقال: "لدى سولانا نظام إيكولوجي نشط للمطورين"

1.صناديق سولانا تجتذب 110 مليون دولار في عام 2022

جذبت صناديق الاستثمار التي تتخذ من سولانا مقراً لها أكثر من 110 مليون دولار من التدفقات الوافدة في عام 2022 اعتباراً من 1 يوليو/تموز مقارنة بـ 450.9 مليون دولار خرجت من صناديق الإيثريوم، وفقاً لتقرير أسبوعي صدر مؤخراً عن CoinShares. تظهر تدفقات الأموال الوافدة في الوقت الذي تزحف فيه القيمة السوقية لشركة سولانا تدريجياً نحو الإيثريوم بعد إطلاقها في مارس/آذار 2020.

تبلغ نسبة القيمة السوقية لـ الإيثريوم / سولانا حالياً حوالي 32.5 مقابل ذروة ديسمبر/كانون الأول 2020 البالغة 525.3 ، وفق بيانات TradingView.

تشير المقاييس إلى تحول قوي في رأس المال إلى نظام سولانا البيئي، وهو اتجاه قد يستمر في السنوات القادمة.


2.حجم NFT

تشكل سولانا أيضاً تحدياً خطيراً لـ الإيثريوم استناداً إلى مقاييس رئيسية أخرى. على سبيل المثال، وفقاً لـ Nansen، كانت أحجام سولانا الأسبوعية عبر أسواق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) الرئيسية، بما في ذلك OpenSea و MagicEden ، في اتجاه صعودي مستمر ، بينما تراجعت أسعار الإيثريوم في الأشهر الأخيرة.ر

3.رسوم سولانا مقابل الإيثريوم

بالإضافة إلى ذلك، فإن الرسوم الأرخص، هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع أحجام NFT على بلوكتشين سولانا مقارنة بـ الإيثريوم، وفقاً لأحدث تقرير أسبوعي صادر عن Arcane Research.

وأشار التقرير إلى أن وتيرة شبكة بلوكتشين الإيثريوم قد انخفضت بينما زادت تكاليف المعاملات ، مما أفسح المجال لأسواق NFT التي تتخذ من سولانا مقراً لها لتستعيد قوتها"، مضيفاً:

"كان متوسط ​​رسوم المعاملات على الإيثريوم 6.5 دولارًا في يونيو/حزيران، على عكس السنتات القليلة التي يدفعها المستخدمون حالياً مقابل مساحة الكتلة في سولانا".


على غرار حجم NFT ، شهد مبلغ رسوم الغاز المدفوعة أيضاً اتجاهاً صعودياً قوياً منذ صيف 2021 مع انخفاض أصغر من ذروته

المصدر: COINTELEGRAPH