مي العيدان تثير الجدل بـ رأيها الصريح حول السباحة بـ المايوه

فن ومشاهير

مي العيدان تدخل على خط جدل ملابس البحر وتدعم ارتداء المايوه: تبون يلبسون ثوب الصلاة وهم يسبحون

15 تموز 2022 13:16

استغربت الإعلامية الكويتية مي العيدان من الجدل الدائر على السوشيال ميديا، حول ملابس البحر الأنسب للنساء أثناء السباحة، واستهجنت مطالبات البعض بـ فرض حظر ارتداء المايوه، وذلك في تدوينة مقتضبة، ردت فيها على تغريدة جدلية حول الموضوع، كتبت في نصِّها تقول:" يعني بحر.. الناس شنو تلبس إلا مايوهات بكل العالم لبس البحر مايوه.. شنو تبون يلبسون مثلاً ثوب الصلاة وهم يسبحون؟!".

مي العيدان

شاركت الناقدة الفنية الشهيرة صورة ملتقطة لتعليقها عبر حسابها الرسمي في INSTAGRAM، وطلبت آراء المتابعين من خلال تعليق مقتضب، دونت فيه:" مع أم ضد؟".

لتنقسم عليه تعليقات النشطاء بين متهم مقدمة برنامج " كشف حساب" بـ التناقض لكونها تهاجم الفنانات دائماً على هامش اعتمادهنَّ الجرأة في ملابسهنَّ، وبين مؤكد على كلامها ومطالب النساء بـ ارتداء البوركيني ( المايوه الإسلامي)، في حين أكد قلة من النشطاء على وجوب احترام حرية الآخر.


تعليقات المتابعين

حيث جاء في ردودهم على المنشور:" مايوه طبعاً"، و" حسب كل عائلة وحريتها أو إلتزامها ونوع الشط للعوائل أو خاص.. البحر للجميع وكل إنسان فيه يسبح فيه دون الإساءة للآخر"، و" مثل ما اللي بـ تلبس مايوه ماتبي أحد يكلمها.. اللي تلبس عباية وتسبح هم المفروض محد يكلمها.. علماً بـ أننا إذا شفناها من الجانب الديني اللي لابسة عباية هي الصح"، و" إذا مسلمة تلبس مايوه إسلامي".

ودونت متابعة:" مع احترامي ست مي بس مرات تهاجمين الفنانات إذا لبسهم مو محتشم لحد الآن أتذكر انتقدتي لبس فستان الفنانة ليلى عبد الله في حفل الزفاف من ترقص مع بقية الفنانات والآن تقولين لبس المايوه شي عادي.. يعني ضرتك كـ امرأة عربية شرقية تشوفين مناسب هذا اللبس.. هذا التناقض عجيب".

إلا أن الصادم في التعليقات، هو اتهام متابعة لمي العيدان بـ الكفر جراء دعمها ارتداء النساء للمايوه على البحر، حيث كتبت في تعليقها:" يعني أنتِ كافرة.. شو نعملك؟".


شيرين وحسام حبيب

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامية مي العيدان، سخرت مؤخراً من تصريحات الفنانة شيرين عبد الوهاب الإيجابية بحق طليقها الملحن حسام حبيب، حيث تنبأت بـ نية النجمة الشهيرة من وراء هذه التصريحات، قائلة:" معنى الكلام ناوية أرجع له.. ترقبوا".

النهضة نيوز