قائد الجيش البريطاني يعلق على التكهنات عن صحة بوتين واحتمالات اغتياله

أخبار

قائد الجيش البريطاني: الشائعات بشأن صحة الرئيس بوتين وإمكانية اغتياله تفكير رغبوي

17 تموز 2022 18:05

أعرب قائد القوات المسلحة البريطانية الأدميرال توني راداكين، عن اعتقاده بأن الشائعات التي تتحدث عن مرض الرئيس بوتين وتلك التي تشير إلى اقتراب اغتياله هي تفكير رغبوي.

فقد علق راداكين خلال مقابلة تلفزيونية على التكهنات المحيطة بصحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالقول: "أعتقد أن بعض التعليقات التي تفيد بأنه ليس في صحة جيدة أو أنه من المؤكد أن شخصا ما سيغتاله أو يطيح به، أعتقد أن هذا تفكير رغبوي".

وأضاف: "نرى كعسكريين محترفين نظاما مستقرا نسبيا في روسيا، لقد تمكن الرئيس بوتين من قمع أي معارضة، ونرى هرمية استثمرت في الرئيس بوتين، وبالتالي لم يكن لدى أي شخص في المراكز العليا الدافع لتحدي الرئيس بوتين".

وفي الوقت الذي تنشغل فيه بريطانيا باختيار خلف لرئيس الوزراء بوريس جونسون، اعتبر راداكين بأن على زعيم بريطانيا المقبل إدراك أن روسيا تشكل التهديد الأكبر للمملكة المتحدة، مشيرا الى أن هذا التحدي الذي تمثله موسكو سيستمر لعقود.

وأشار إلى أن حرب أوكرانيا ستهيمن على التقارير العسكرية التي سيتلقاها خلف جونسون عندما يتولى أو تتولى المنصب في 6 أيلول/سبتمبر، مضيفا: "ومن ثم علينا تذكير رئيس الوزراء بالمسؤولية غير العادية التي تقع على عاتقه لكون المملكة المتحدة قوة نووية".

المصدر: أ ف ب