الغاز الروسي يعود للتدفق في خط أنابيب السيل الشمالي-1 مجددا

أخبار

بدء ضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر خط أنابيب السيل الشمالي-1 بعد انتهاء أعمال الصيانة

21 تموز 2022 09:37

بدأت الشركة المشغلة لخط أنابيب "السيل الشمالي-1" اليوم الخميس، ضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا بعد الانتهاء من أعمال الصيانة.

حيث أفادت وكالة الأنباء الألمانية، بأن الشركة المشغلة لخط أنابيب السيل الشمالي-1 أعلنت عن أول تدفق للغاز الروسي إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق، بعد انتهاء أعمال الصيانة.

وكان مصدران روسيان مطلعان على خطط التصدير قد رجحا في وقت سابق لرويترز بأن تدفقات الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 يمكن أن تستأنف في الوقت المحدد، الخميس، بعد الانتهاء من الصيانة المقررة لكن بأقل من طاقتها الكاملة.

وفي 11 تموز/ يوليو توقف خط الأنابيب نورد ستريم 1، الذي يمثل أكثر من ثلث صادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى الاتحاد الأوروبي، لمدة 10 أيام بسبب الصيانة السنوية.

ويذكر أن شركة غازبروم الروسية العملاقة للطاقة قد خفضت صادرات الغاز عبر خط الأنابيب هذا إلى 40 في المئة الشهر الماضي، بسبب التأخير في إعادة التوربينات التي كانت شركة "سيمنز إنيرجي" تعمل على صيانتها في كندا.

كما أوقفت شركة غازبروم في وقت سابق تسليم الغاز للعديد من العملاء الأوروبيين الذين رفضوا الدفع بالروبل، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن موسكو قررت تحويل مدفوعات إمدادات الغاز إلى أوروبا لعملة الروبل، وبأنها ستمتنع عن استخدام عملات الدول غير الصديقة في نقل الغاز، ردا على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية