ما هي فرص هبوط سعر البيتكوين إلى (0) دولار؟

العملات الرقمية

فرص إنحدار سعر البيتكوين إلى مستوى (0) دولار

23 تموز 2022 13:33

لاتزال عبارة "كل شيء ممكن  في سوق العملات الرقمية" تقرع الأجراس، وخصوصاً بعد إنهيار شركة تيرا (لونا)، وعملتها المستقرة UST إلى 0 دولار في مايو/آيار 2022، حيث تحطمت Luna بنسبة 100٪ خلال ثلاثة أيام تداول فقط، بعد أن كانت من بين أفضل 10 عملات رقمية.

تفيد التقارير عن ارتفاع عمليات البحث في غوغل Google عن "هل يهبط سعر البيتكوين إلى 0 دولار" حيث خشي المستثمرون حدوث الأسوأ.

ما هي فرص إنخفاض سعر البيتكوين إلى 0 دولار؟

وصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الأول 2021، لكنها تخلت عن نصف قيمتها في يناير/كانون الثاني 2022 حيث إنخفضت إلى 35000 دولار.

تخلت BTC عن نصف آخر من قيمتها خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو/تموز، حيث تراجعت إلى ما دون علامة 19 ألف دولار.

ومع ذلك، فإن العملة الرقمية الرائدة تدور الآن، حول من 23000 دولار، لكنها تكافح للعثور على الدعم عند هذه المستويات.

وتوقع العديد من المحللين أن BTC قد تتخلى عن 50 ٪ أخرى من سعرها الحالي بحلول نهاية العام. 

بالعودة إلى مسألة هل ستنخفض عملة البيتكوين إلى 0 دولار ، درس اثنان من الاقتصاديين في جامعة ييل، يوكون ليو وأليه تسيفينسكي، إحتمال هبوط البيتكوين إلى 0 دولار.

نشر الاقتصاديون تقريراً بعنوان "مخاطر وعوائد العملة الرقمية" في عام 2018 بحساب عائدات BTC التاريخية وإحتمال وقوع كارثة محايدة المخاطر.

خلصت الدراسة إلى أن فرص إنخفاض سعر البيتكوين إلى 0 دولار ضئيلة للغاية.

ووفقاً للبحث، تتراوح فرص هبوط سعر البيتكوين إلى 0 دولار بين 0٪ إلى 1.3٪. هامش إنخفاض سعرها ضعيف للغاية وقد لا يكون إنخفاض سعر BTC إلى 0 دولار أمراً واقعياً أبداً.

وبالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالذعر من أن 0٪ إلى 1.3٪ لا تزال "فرصة"، صرح تسيفينسكي أن اليورو لديه فرصة 0.009٪ في الإنخفاض إلى 0 دولار.

لذلك، فإن هبوط كل من البيتكوين واليورو إلى 0 دولار أمر غير مرجح للغاية وقد لا يحدث إنهيار بنسبة 100 ٪ في أي وقت قريب.

المصدر: Watcher News