منوعات

بيل غيتس يتبرع بأسهم قيمتها ست مليارات دولار هذا الأسبوع

13 تموز 2022 13:21

لا يزال بيل غيتس خامس أغنى شخص في العالم استناداً إلى تصنيفات موقعي بلومبرغ وفوربس، وذلك على الرغم من تبرعه بأسهم تزيد قيمتها عن ست مليارات دولار هذا الأسبوع لمؤسسته الخيرية.

بيل غيتس يخطط للتبرع بكل ثروته

وقد تبرع بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت الشهيرة، بأسهم استثمرها في الشركة الوطنية الكندية للسكك الحديدية وتبلغ قيمتها نحو 5.2 مليار دولار، إلى مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية، بحسب ما تظهر إيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات.

كما تبرع بيل غيتس بأسهم في شركة جون دير [John Deere] تبلغ قيمتها 995 مليون دولار للمؤسسة يوم الخميس، تبعاً لما تبينه إيداعات يوم الجمعة الماضي.

ونقل أكثر من 3 ملايين سهم من شركة غيتس الاستثمارية كاسكيد إنفستمنت [Cascade Investment LLC] إلى منظمة خاصة غير ربحية.

وتبلغ ثروة بيل غيتس اليوم وفقاً لموقع بلومبرغ 112 مليار دولار، خلف إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو وغوتام أداني الهندي.

وتعهد بيل غيتس الأسبوع الماضي في منشور على حسابه في تويتر بتقديم 20 مليار دولار لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية هذا الشهر، كما يخطط للتبرع بـ "كل" ثروته لهذه المؤسسة في المستقبل.

وقال بيل غيتس في تغريدة الأسبوع الماضي: "سأنتقل إلى أسفل قائمة أغنى أغنياء العالم وأخرج منها في النهاية".

غيتس: واجبي تخفيف المعاناة وتحسين المعيشة

وأعلنت المؤسسة في وقت سابق من هذا الشهر التزامها بزيادة تبرعاتها السنوية إلى 9 مليارات دولار بحلول عام 2026.

وقالت على موقعها الإلكتروني إن التعهدات والتبرعات الأخيرة ترفع هبات المؤسسة إلى نحو 70 مليار دولار، بما في ذلك تبرع سنوي بقيمة 3.1 مليار دولار من وارين بافيت.

وقال بيل غيتس في تغريدة على تويتر الأسبوع الماضي: "إنني ملتزم بإعادة مواردي إلى المجتمع بطرق تترك أكبر الأثر في تخفيف المعاناة وتحسين الوضع المعيشي. وأتمنى أن يقدم الآخرون من أصحاب الثروات الكبيرة والامتيازات العالية المساعدة َفي هذه المرحلة أيضاً".

وقالت المؤسسة العام الماضي إن ميليندا فرينش غيتس قد تتنحى عن منصب الرئيس المشارك في غضون عام إذا لم تعد هي وزوجها السابق قادرين على العمل معاً.

ولم تعلق مؤسسة بيل وميليندا غيتس حتى الآن على تصريحات بيل غيتس الأخيرة.

بلومبرغ + فوربس