تفجير مصنع عسكري حساس..إيران تكشف أسرار شبكة الموساد المحتجزة

أخبار

إيران تعلن تفاصيل جديدة عن عملية القبض على خلية تجسس مرتبطة بالموساد وأهدافها

27 تموز 2022 17:10

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة عن عملية اعتقال خلية التجسس المرتبطة بالموساد، قبل أيام، وأهدافها والأجهزة التي كانت بحوزتها.

وبحسب وكالة إيرنا الإيرانية فقد أوضحت وزارة الأمن الإيرانية في بيان لها مآرب خلية الموساد التي تم القبض على عناصرها، مشيرة إلى أن الشبكة كانت تهدف إلى تفجير أحد مراكز الصناعات الدفاعية الحساسة في البلاد.

ولفت البيان إلى أن الصهاينة لجأوا بسبب أهمية هذا المركز، إلى أكثر الأساليب المزدوجة تعقيدا من أجل تحديد الموقع الجغرافي لهذا المركز وتخريبه بشكل واسع.

وأشار البيان إلى أن عناصر فريق العمليات في هذه الخلية، هم من أعضاء مجموعة "كومولة" الإرهابية العميلة، وقد تم اختيارهم وترشيحهم لعمالة الموساد، مباشرة بواسطة متزعم الخلية "عبدالله مهتدي".

ولفت البيان إلى أن عمالة زمرة الـ "كومولة" للكيان الصهيوني، كانت مؤكدة منذ البداية، لكن هذا المستوى من التعامل الوثيق بات أكثر وضوحا خلال السنوات الاخيرة؛ حيث إن العمليات التي نفذت بالإنابة عن الكيان الصهيوني شكلت المهام المعهودة لتلك المجموعة الإرهابية.

وبين الوزارة في بيانها بأن قوات الأمن الإيرانية قررت في بداية القبض على هؤلاء الإرهابيين الإبقاء على سرية العملية، والحفاظ على اتصال المعتقلين بضباط العمليات في جهاز التجسس الإسرائيلي (الموساد)، وأدى هذا التكتيك، إلى توفير إمكانية الكشف عن جميع أعضاء فريقي العمليات والإسناد بهذه الخلية، مضافا إلى الأساليب الاستراتيجية المحددة من جانب الموساد والتوقيت الدقيق لتنفيذ عملياتها الإرهابية.

ووفق البيان، فإن جهاز الموساد الإرهابي، وبعد فشله الذريع في تنفيذ عملياته وجهله بمصير فريق العمليات والوسطاء والأجهزة الحساسة التي كانت في حوزتهم، أوعز يوم الأحد الماضي إلى مجموعة "كومولة" الإرهابية وفي إجراء غير مسبوق، أن تعلن عن اعتقال عدد من عناصرها.

وكانت وزارة الاستخبارات الإيرانية قد أعلنت، يوم السبت الماضي، عن تفكيك شبكة عملاء تابعة للموساد الإسرائيلي، كانتتهدف لتنفيذ عمليات إرهابية في إيران، مبينة بأن عناصر هذه الشبكة كانوا على اتصال بعملاء جهاز الموساد عبر إحدى دول الجوار ودخلوا البلاد من إقليم كردستان، بقصد القيام بعمليات تخريبية وإرهابية.

المصدر: وكالة إرنا الإيرانية