على الرغم من توقعات السوق ... سعر يواصل البيتكوين الإرتفاع

العملات الرقمية

بعد كسر مستوى مهم ... سعر البيتكوين BTC يواصل الإرتفاع

28 تموز 2022 12:48

بعد إرتفاع الأسعار مرة أخرى إلى 23000 دولار، تم كسر سعر البيتكوين BTC المحقق في السوق مرة أخرى، حيث بقي عند 21800 دولار. تعتبر القيمة فوق السعر المحقق أحد المؤشرات الأولى للإنعكاس الصعودي.

لماذا يجب أن يكون السعر المحقق أقل من السعر الفوري؟

يمثل السعر المحقق متوسط سعر المعروض من البيتكوين، والذي يتم تقييمه من خلال تتبع آخر حركة له على الشبكة. عادةً ما تكون الحركة النشطة على الشبكة مرتبطة بنشاط بيع أو شراء كبير، ولهذا السبب يمكن إعتبار حركة العملات على الشبكة بيع أو شراء. عندما يكون السعر المحقق أقل من السعر الحالي في السوق، يميل المستثمرون إلى ضغط بيع أقل، مما يسمح للسعر بالإرتفاع دون مواجهة عقبات إضافية.

من المهم أيضاً ملاحظة أنه كلما إبتعد سعر العملة الفوري كثيراً عن السعر المحقق، فقد يواجه السوق إرتفاعاً في ضغط البيع لأن المتداولين، والمستثمرين يرغبون في جني أرباحهم قبل التصحيح.

سعر البيتكوين يواصل الإرتفاع إلى 23000 دولار

على الرغم من توقعات السوق، كان رد فعل البيتكوين إيجابياً على أحدث رفع ل سعر الفائدة، وبيانات باول، التي تلت ذلك.

ولكن الآن، فالسوق مرتاح مع قيام المنظم بتشديد السياسة النقدية للبلد، والتي شعرت في البداية بأنها معطلة للغاية للصناعة، ولكن بينما نشهد إرتداداً قصير المدى لأول عملة رقمية، فإن التدفقات الداخلة إلى السوق لا تزال غير موجودة، خاصة من المستثمرين المؤسسيين، مما يعني أنه لا يوجد "وقود" من شأنه أن يسمح للبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بالدخول في التعافي المناسب.

المصدر: U.TODAY