لجنة القانون في إنكلترا تقترح وويلز إصلاحات لـ العملات الرقمية

العملات الرقمية

لجنة القانون في بريطانيا تقترح إصلاحات لـ العملات والأصول الرقمية

28 تموز 2022 14:30

تقترح لجنة القانون في بريطانيا إصلاحات للأصول الرقمية لتوفير إعتراف أوسع وحماية قانونية لمستخدمي العملات، والأصول الرقمية، ودعت إلى تصنيفها كـ "كيانات بيانية" في الإصلاحات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز النمو والحماية القانونية.

تسعى اللجنة إلى توفير حماية قانونية للعملات الرقمية

تقوم اللجنة بمراجعة التشريعات الحالية، المتعلقة بالأصول الرقمية بناءاً على طلب الحكومة البريطانية في محاولة لإستيعاب الصناعة، حيث تستمر في النمو، والوصول، والإستخدام.

أعلنت اللجنة القانونية الدعوة إلى استشارة عامة من الخبراء القانونيين والتقنيين والمستخدمين في 28 يوليو/تموز.

يسلط الإقتراح الضوء على الطبيعة المتطورة والإستخدام متعدد الأوجه للعملات الرقمية، والرموز غير القابلة للإستبدال، والأصول الرقمية الأخرى.

تسعى اللجنة إلى توفير "إعتراف أوسع، وحماية قانونية للعملات الرقمية"، لمنح مجموعة واسعة من الأشخاص والشركات والمؤسسات إمكانية الوصول إلى القطاع المزدهر.

يبحث الإقتراح في كيفية تطبيق قوانين الملكية الشخصية على الأصول الرقمية، ولماذا يجب تصنيفها تحت هذه المظلة.   

تم تقديم أربعة مقترحات رئيسية، بدءاً من التحديد الصريح لفئة قانونية  للممتلكات الشخصية لإستيعاب الميزات الفريدة للأصول الرقمية تحت عنوان "كيانات بيانية". والثاني هو إنشاء خيارات مختلفة لتطوير وتنفيذ "كيانات بيانية" حول القانون الحالي.

توضيح القانون حول الملكية، والتحكم في الأصول الرقمية، وكذلك عمليات النقل والمعاملات هما الإقتراحان الأخيران اللذان تم طرحهما.

تتماشى الإصلاحات القانونية المقترحة مع الخطط الحكومية الخاصة بإنكلترا وويلز لتصبح مركزاً للعملات الرقمية وأنظمة الأصول الرقمية.

تم تحديد الموعد النهائي للجنة القانون للردود العامة على ورقة التشاور الخاصة بها في 4 نوفمبر/تشرين الأول 2022.

المصدر: COINTELEGRAPH