إستعداد سعر عملة سولانا للإرتفاع

العملات الرقمية

سبب إستمرار سعر عملة سولانا SOL في منطقة الشراء وإستعداده لـ الإرتفاع إلى 50 دولار

28 تموز 2022 18:30

ارتفع سعر SOL جنباً إلى جنب مع نظرائه بعد أن رفع مجلس الإحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في إجتماعه يوم الأربعاء.

وسعت عملة العقود الذكية التنافسية تصحيحها الصعودي من دعم 34.77 دولار الذي تم تأسيسه في 26 يوليو/تموز، ويتم تداولها عند 40 دولار (في وقت كتابة هذا التقرير)، إلا أنه من المحتمل أن تغلق الفجوة إلى 50 دولار، مدعومة بنمط الوتد الهابط.

سوق العملات الرقمية يتفاعل بشكل إيجابي مع رفع سعر الفائدة الفيدرالي   

للمرة الثانية على التوالي، رفع بنك الإحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار 75 نقطة أساس لمكافحة التضخم.

يخطط المنظم لجعل المعدل القياسي بين 2.25٪ و 2.5٪. سيكون هذا أعلى مستوى منذ عام 2018، ومن المتوقع أن يؤثر على القروض الإستهلاكية والتجارية بشكل مباشر.

تفاعل سوق العملات الرقمية بشكل إيجابي مع الأخبار، حيث إرتفع سعر البيتكوين إلى ما فوق 23000 دولار. اتبع سعر الإيثريوم خطى العملة الرقمية الرئيسية عند 1،626 دولار. من ناحية أخرى ، يسعى سعر عملة سولانا للحصول على رصيد أعلى بقليل من 40 دولار، بينما ينتظر زيادة بنسبة 22٪ إلى 46.72 دولار.

سعر SOL



يظهر الرسم البياني أعلاه تشكيل نموذج الوتد الهابط، والذي ظهر في الصورة بعد أن تم رفض السعر عند 46.78 دولار. هذا النمط صعودي للغاية، ويشير غالباً إلى نهاية الإتجاه الهبوطي.كما أنه يمهد الطريق لهدف إسترداد دقيق يساوي المسافة بين أكبر نقاط للنمط.

نظراً لأن سعر سولانا يثبت بالفعل فوق خط الإتجاه العلوي لـ الوتد الهابط، فإن المهمة الوحيدة المتبقية هي التعامل مع الضغط الصعب عند المتوسط ​​المتحرك البسيط (SMA) من 4 إلى 50 ساعة. 

سيؤكد الإغلاق اليومي لمدة أربع ساعات فوق هذا المستوى على إستقرار سعر العملة، ويشجع المزيد من المستثمرين على إغتنام الفرصة للشراء.

تضيف النظرة الإيجابية لتباين تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) أيضاً مصداقية للتحرك الوشيك بنسبة 22٪ إلى 46.72 دولار.

يمكن أن يؤدي إختراق المنطقة فوق الخط المتوسط ​​إلى إقتراب سعر Solana بسرعة من مستوى 50 دولار.


نظراً لأن سعر SOL يحاول بناء الزخم، فقد تكون بعض العقبات، مثل إشارة البيع الواردة من مؤشر TD Sequential، صعبة المناورة. قد يتم تشجيع التجار على جني أرباح مبكرة من خلال تكوين شمعة خضراء تاسعة. قد يؤدي هذا الإرتفاع في الضغط العلوي إلى إنزلاق SOL لإعادة إختبار الدعم عند 34.77 دولار.

في المرة الأخيرة التي تم فيها عرض إشارة البيع هذه في 8 يوليو/تموز، إنخفض سعر سولانا بنسبة 16٪ من 39.10 إلى 32.60 دولار.

المصدر: FXstreet