وفاة مالك أغنية بدويست الفنان اللبناني سمير ضيا بعد إصابته بـ ورم خبيث في خده

فن ومشاهير

وفاة الفنان سمير ضيا مالك أغنية بدويست ووليد توفيق يودعه بـ كلمات مؤثرة

28 تموز 2022 19:40

أغمض الفنان اللبناني المعتزل، سمير ضيا عيناه واستسلم لنوم أبدي، أرق مضجع محبيه من أهل الإعلام والفن، الذين بكَّوه بحرقة وودعوه بكلمات مؤثرة.

وفاة سمير ضيا

أطفأ النجم المُبتعد عن الساحة الفنية قنديله ورحل عن عالمنا، عقب أسابيع قليلة من معاناته مع مرض عضال بعد تشخيص الأطباء إصابته بورم خبيث في وجنته.

رحل نجم الأغنية الشعبية في زمن الطرب والفن الجميل، تاركاً وراءه أثره الطيب وأعماله الفنية المميزة وعلى رأسها أغنية " بدويست" التي جعلت أبواب مصر، تُفتح لاستقباله، وأقلام أهل الصحافة تخُط أخبارها عنه، بالتزامن مع احتضان التلفاز له ليصبح وجهاً من الوجوه الفنية الشهيرة في ستينيات القرن الماضي.

النجوم ينعون سمير ضيا

الصحافي جمال فياض

نعى الإعلامي جمال فياض، صديقه سمير ضيا بكلمات مؤثرة، أضاء فيها على نجاح وشهرة الراحل وكيفية إشعاله وتدريجه للأغنية الشعبية عند أدائه لأغنية " بدويست" بكلماتها البسيطة التي تقول:" بيقولوا رومبا، بقول بدويست، بيقولوا سامبا بقول بدويست، لك بدويست بدويست بدويست".


قبل أن يُذكر بإرسال الفنان محمد عبد الوهاب للقائه واستقباله له في منزله إلى جانب علاقة الصداقة التي جمعته بالملحن بليغ حمدي، ليعود ويودع صديقه بغصة مستذكراً سِماته ومآثره الطيبة، وذلك في خبر مقتضب، نشره في أحد المواقع الثقافية الفنية.

النجم وليد توفيق

وحرص النجم اللبناني القدير، وليد توفيق على نعي زميله الراحل في تدوينة مقتضبة، غرد بها عبر تويتر، أكد فيها على افتقاده وسائر الناس لسمير ضيا، قائلاً:" فقدنا اليوم فنان من الزمن الجميل.. سمير ضيا الصديق والأخ الحبيب.. رحمك الله وغفر لك وأكرم مثواك.. سنفتقدك كثيراً".

وعليه، انطلق رواد السوشيال ميديا بـ الدعاء لتروح الراحل بـ الرحمة والمغفرة ولذويه بـ الصبر والسلوان، قبل أن يؤكد بعضهم على المحبة الكبيرة التي كان يُكنها الراحل سمير ضيا لزميله وليد توفيق، وذلك في ردودهم وتعليقاتهم التي انهالت على منشور الأخير.

وجاء فيها:" أصيل أستاذ وليد توفيق نحن منعرف قديه الأستاذ سمير ضيا بحبك من أحاديثه الحلوة عنك بـ جلسات العيلة"، و" مأواه الجنة يا رب.. ويطول بـ عمرك يا نجم".

النهضة نيوز