ماهي التدابير لـ منع تطبيقات العملات الرقمية المزيفة في متاجر آبل وغوغل؟

العملات الرقمية

سيناتور أمريكي يطالب آبل و غوغل بتوضيح التدابير ضد تطبيقات العملات الرقمية المزيفة

30 تموز 2022 09:01

طلب السيناتور الأمريكي "شيرود براون" من الرئيس التنفيذي لـ آبل، تيم كوك، والرئيس التنفيذي لـ غوغل، سوندار بيتشاي، توضيح بشأن إجراءاتهما ضد تطبيقات العملات الرقمية المزيفة، التي تظهر في متجر تطبيقات آبل، ومتجر غوغل بلاي Google Play.

كما قال السيناتور براون: "ظهرت تقارير عن تطبيقات مزيفة للعملات الرقمية خدعت مئات المستثمرين".

السيناتور الأمريكي يستجوب الرؤساء التنفيذيين لـ آبل و غوغل بشأن تطبيقات العملات الرقمية المزيفة

أرسل السيناتور، رئيس لجنة مجلس الشيوخ للبنوك والإسكان والشؤون الحضرية، رسالة إلى الرئيس التنفيذي لـ آبل، والرئيس التنفيذي لـ ألفا بيت، و غوغل، بخصوص إجراءاتهم ضد تطبيقات العملة الرقمية المزيفة على منصاتهم.

وشدد على أنه "من الضروري أن تمتلك متاجر التطبيقات الضمانات المناسبة لمنع نشاط تطبيقات الهاتف المحمول الإحتيالية".

مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يحذر من تطبيقات العملات الرقمية المزيفة

جاء طلب السيناتور براون بعد تحذير من مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ضد تطبيقات العملات الرقمية المزيفة، التي خدعت مئات المستثمرين، وسببت خسائر تزيد عن 42 مليون دولار.

وأشار السيناتور إلى أن "ملايين الأمريكيين يستخدمون تطبيقات الهاتف المحمول للاستثمار في الأصول الرقمية غير المنظمة، بما في ذلك العملات الرقمية".

وأضاف:

"بينما قدمت تطبيقات العملات الرقمية للمستثمرين طرقاً سهلة ومريحة للتداول، ظهرت تقارير عن تطبيقات مزيفة خدعت مئات المستثمرين".

السيناتور الأمريكي يطلب الإجابة على خمسة أسئلة

أنهى السيناتور براون رسالته إلى آبل و غوغل بطرح خمسة أسئلة، وطلب من المديرين التنفيذيين الرد بحلول 10 أغسطس/آب.

تطلب الأسئلة من المديرين التنفيذيين وصف عملية مراجعة التطبيقات في متاجر التطبيقات الخاصة بهم، والمعايير المستخدمة لتحديد ما إذا كان سيتم الموافقة على التطبيق، والخطوات التي يتخذونها لمنع تطبيقات العملات الرقمية من التحايل على سياسات متجر التطبيقات، والتحول إلى تطبيقات التصيد، وجميع الأنظمة، و الإجراءات، التي تم وضعها للأشخاص للإبلاغ عن التطبيقات الإحتيالية، وجميع الإجراءات التي إتخذتها متاجر التطبيقات الخاصة بهم لتنبيه الأشخاص بشأن النشاط الإحتيالي الفعلي أو المحتمل المرتبط بتطبيقات الاستثمار في العملة الرقمية.

وأخبر السيناتور الرؤساء التنفيذيين أن الغرض من الأسئلة هو "فهم أفضل للإجراءات التي تتخذها شركتهم لمنع النشاط الإحتيالي في متجر التطبيقات".

المصدر: Bitcoin.com