بوتين يلوح بقدرة البحرية الروسية.. سترد بسرعة البرق على المعتدين

أخبار

الرئيس بوتين: البحرية الروسية يمكنها الرد على كل من يقرر التعدي على سيادتنا بسرعة البرق

31 تموز 2022 13:07

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، على قدرة البحرية الروسية للرد بسرعة البرق على كل من يقرر التعدي على السيادة الروسية.

حيث قال بوتين في كلمة ألقاها خلال العرض البحري الكبير الذي أقيم في بطرسبورغ بمناسبة يوم الأسطول الحربي الروسي: "المفتاح هنا هو قدرات البحرية، فهي قادرة على الرد بسرعة البرق على كل من يقرر التعدي على سيادتنا وحريتنا".

وشدد على أن البحرية الروسية تنفذ بنجاح وبشرف المهام الاستراتيجية على حدود البلاد وفي أي منطقة من محيطات العالم.

وأشار إلى أن الأسطول الروسي مستعد لتنفيذ جميع المهام البحرية وحتى تحت الماء، لافتا كذلك إلى مواصلة العمل على استكشاف مختلف التقنيات البحرية.

وأوضح بوتين بأن تسليم صواريخ "تسيركون" الفرط صوتية إلى القوات الروسية سيبدأ في الأشهر القليلة المقبلة، وأن فرقاطة "الأدميرال غورشكوف" ستكون أول سفينة تحمل هذه الصواريخ على متنها.

وشهدت احتفالات يوم الأسطول الحربي الروسي، استعراض القطع الحربية في الأساطيل الروسية، مثل الغواصات النووية وسفن الإنزال والمدمرات القادرة على إطلاق صواريخ عابرة للقارات، وحلقت في سماء بطرسبرغ مروحيات ومقاتلات تابعة للبحرية الروسية، فيما بدا أنه استعرض للقوة الذي شاهده آلاف الروس على وقع أنغام الموسيقى العسكرية.

كما تطرق بوتين إلى العقيدة البحرية الروسية الجديدة، التي أقرها قبيل انطلاق العرض، وقال: "لقد رسمنا علنا حدودا ومناطق المصالح الوطنية لروسيا".

وبين بأن هذه المناطق تشمل أولا وقبل كل شيء مياه القطب الشمالي والبحر الأسود وبحري أوخوتسك وبرينغ، ومضيقي البلطيق والكوريل، وقال: سنضمن حمايتها بحزم وبكل الوسائل".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع اليوم على مرسومين حول إقرار العقيدة البحرية الروسية وميثاق الأسطول العسكري الروسي.

وبحسب المرسوم فقد تم تعديل العقيدة البحرية وفقا للتحديات الجديدة والأوضاع الجيوسياسية الراهنة في العالم من أجل ضمان تنفيذ السياسة البحرية الوطنية لروسيا.

المصدر: وكالات