في ذكرى خراب الهيكل.. مستوطنون ينتهكون حرمة الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية.. فيديو

أخبار

المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.. فيديو

7 آب 2022 10:00

اقتحم المستوطنون، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك ورفعو العلم الإسرائيلي وأدوا طقوسا تلموديا في انتهاك لحرمة الأقصى وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

حيث أقدمت مجموعات من المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، ورفعت علم الكيان الإسرائيلي خلال الاقتحامات.

وأدى المستوطنون في انتهاك واضح لحرمة المسجد الأقصى، طقوسا تلموديا علنية قرب باب الحديد وباب الناظر، بينها "السجود الملحمي"، بالتزامن مع منع قوات الاحتلال عشرات الشبان من الدخول للمسجد لأداء صلاة الفجر.

وسمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، للمستوطنين بقيادة الحاخام إيهودا غليك بسلوك مسار جديد في الاقتحامات.

كما اقتحم عضو الكنيست، إيتمار بن غفير المسجد بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، التي اعتقلت عددا من الفلسطينيين واعتدت على آخرين، تزامنا مع اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين قرب باب حطة.

وفي وقت سابق دعت جماعات الهيكل الاستيطانية، إلى تنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك لإحياء ذكرى ما تزعم أنه "خراب الهيكل".

وكانت الجماعات الاستيطانية أطلقت منذ أسابيع دعوات لتنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، اليوم، لإحياء ما تزعم أنه "ذكرى خراب الهيكل".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشن في الجيش الإسرائيلي منذ يوم الجمعة الماضي، عملية عسكرية في قطاع غزة ضد حركة الجهاد الإسلامي، التي أعلنت في بداية العدوان عن استشهاد القائد العسكري في شمال غزة تيسير الجعبري.

كما أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد، استشهاد عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية، خالد منصور، في غارة إسرائيلية على رفح.

وقد ارتكب العدو الإسرائيلي منذ بدء العملية العديد من المجازر التي أدت إلى استشهاد وجرح عشرات الفلفسطينيين بينهم أطفال ونساء.

وفي المقابل ردت حركة الجهاد الإسلامي بإطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستهدفة تل أبيب ومعظم مدن المركز ومستوطنات الغلاف المحيطة في غزة.


المصدر: شبكة قدس