السرقة في المنام تنبهك بأن تتوخى الحذر

منوعات

تفسير السرقة بأنواعها في المنام

10 آب 2022 13:02

نعلم أن السرقة هي عملية الاستيلاء على ممتلكات أو حقوق شخص آخر دون إذن بلا نية لإعادتها، لذا فهي غير مقبولة اجتماعياً ومدانة بشدة. وقد تحلم بأن شخصاً ما سرق شيئاً منك، أو أنك سرقت شيئاً من شخص ما. لكن ماذا يعني أن يحلم المرء بالسرقة؟

التفسير العام للسرقة في المنام

السرقة في الأحلام تعني أنك متوتر من عدم حصولك على ما تريده في الحياة، وهذا يعني أيضاً أنك تشعر بالإرهاق والحرمان من صراعات الحياة. ويدل على أن هناك عدة أهداف لم تنجح في تحقيقها مع أنك عملت جاهداً ولفترة طويلة. وقد تبين هذه الأحلام من ناحية أخرى الضيق الذي تواجهه يومياً.

وينبغي عليك أن تفكر في تفاصيل هذه الأحلام. على سبيل المثال، ضع في اعتبارك ما تسرقه أو مكان حدوث السرقة. فإذا سرق منك شخص شيئاً ما، لعلها إشارة على أنك ستفقد قريباً شيئاً مهماً مثل وظيفة أو صديق. وترتبط أحلام السرقة أيضاً بالعلاقات الرومانسية، وقد تعني أنك ستنفصل عن شريك حياتك.

تفسير اثنا عشر حلماً شائعاً من أحلام السرقة

1- رؤية شخص يسرق منك

لهذا الحلم عدة تفسيرات، لكن التفسير الدقيق هو أنك فقدت أعظم إنجاز لك، وهذا يدل على أن الغضب يعتري عقلك الباطن لأنك عملت بجد لإنجاز هدف جيد، لكن طرفاً ثالثاً يسرقه منك. وهذا يوحي إليك بضرورة الاسترخاء والمضي قدماً في الحياة، فستحدث أمور عظيمة أيضاً في المستقبل.

ويعني هذا من ناحية أخرى أن هويتك غير واضحة، ما يجعلك بائساً. وقد يعني أيضاً أن شخصاً ما يتنعم بإنجازك. لقد عملت لتحقيق هدف، لكن الفضل ينسب إلى طرف آخر، ما يولد شعوراً بالغدر والتعاسة.

2- رؤية أحدهم يسرق منك ذهباً

الذهب هو المعدن الأكثر قيمة في العالم، ومن ثمَّ يعني هذا الحلم أنك ستعاني من حزن شديد. فقد يتسبب حبيبك قريباً في ألم وخيبة أمل كبيرة. وسيتولد الجزء الأكبر من حزنك من المقربين منك. على سبيل المثال، سوف يسرق صديقك المقرب محبوبك.

3- رؤية أحدهم يسرق سيارتك

يعني هذا الحلم أنك ستفقد قريباً سمعتك الحسنة بين الناس واحترامهم لك، إذ سيشوه شخص ما سمعتك من خلال نشر إشاعة سيئة عنك. لذلك فهو تنبيه لكي تكون حذراً في التعامل مع من حولك لأن بعضهم يحسدونك على نجاحك.

4- رؤية شخص يسرق أموالك

هذا يعني أنك ستواجه أزمة مالية في المستقبل القريب، وقد تواجه تحدياً كبيراً سيستهلك معظم مواردك المالية. ولا يعني المال فحسب، بل الأصول المادية أيضاً. لذا كن مستعداً نفسياً لأنك ستنفق مبلغاً كبيراً من أموالك.

5- ترى نفسك في الحلم تسرق أموالاً

هذه علامة جيدة، وتعني أنك ستكون غنياً، وستفتح لك كل أبواب النجاح. حان الوقت للتوقف عن المعاناة والبدء في الاستمتاع بالحياة. وهذا يشجعك على المضي قدماً للوصول إلى هدف كبير. وإذا حلمت بسرقة أموال من أحد البنوك، فستكون الإنجازات أكبر من المتوقع.

6- رؤية شخص يسرق كلبك

الكلب هو الحيوان الوحيد الذي يرتبط بعلاقة وثيقة بالبشر، وعليه فإن هذا الحلم يعني أنك ستفقد علاقاتك الوثيقة. وقد تكون علاقة رومانسية أو صديقاً مقرباً. وقد يعني ذلك أنك ستفقد الإحساس بالأمان، لأن الكلاب توفر الأمان، لذا توخى الحذر كي لا تقع في مأزق.

7- يتهمك أحدهم بالسرقة في المنام

من يتهم بالسرقة يجد صعوبة في إثبات براءته. بمعنى آخر، ستوضع قريباً أفعالك وسلوكك موضع تساؤل واستجواب. لذا انتبه إلى ما تفعله كل يوم حتى لا يتساءل الناس ويرتابون.

وقد يعني أنك تمر بأوقات صعبة في الحياة، لكن مصدر التحديات هو شخص آخر، إذ يتساءل عقلك عن سبب معاناتك بسبب شخص آخر. هذا يعني أن شخصاً أو مجموعة من الأشخاص يلومونك على خطأ ارتكبه شخص آخر.

8- رؤية شخص يسرق هاتفك

هذا يعني أنك ستنخرط في علاقة عن بعد، إذ سينتقل صديقك المقرب أو حبيبك إلى بلدة أو مدينة جديدة لأسباب مختلفة. ستفتقد اللحظات الجميلة التي مررتما بها معاً. لكن عليك أن تعتاد على الحياة الجديدة وأن تجد علاقات وثيقة جديدة.

9- رؤية شخص يسرق من شخص آخر

فهذا يعني أنك ستساهم في حل نزاع كبير بين طرفين، أو أنك ستكون وسيطاً في قضية معقدة، لكنك ستحلها. من ناحية أخرى، قد يعني أنك ستبرم صفقة تجارية تكون بموجبها وسيطاً، وستدر عليك الكثير من الأرباح، لذا اعمل بجد لتحقيقها.

10- رؤية أطفالك وهم يسرقون شيئاً منك

هذا مؤشر واضح على أنك تحب أطفالك ولكنك قلق على مستقبلهم. أنت تريد أن يكون مستقبل أطفالك أكثر إشراقاً، لكنك لا تعرف إذا قدر لهم ذلك حقاً. يخبرك عقلك بالاسترخاء وبأن تترك كل شيء للقدر. واستمر في العمل الجاد من أجل أطفالك ولن يخيب ظنك.

11- رؤية شخص يسرق حقيبتك

هذا يعني أنك مهمل، وإهمالك سوف يوقعك في مشاكل، لذلك يجب أن تتوخى الحذر في ممتلكاتك وعلاقاتك. وهذا يعني أنك غير منظم، وسيبدأ المقربون منك في تجنبك. علاوة على ذلك، أنت لا تهتم بما يعتقده الناس عن مظهرك الجسدي، لذا حان الوقت لترتدي ملابس حسنة وتهتم بنظافتك.

12- رؤية شخص يسرق محفظتك (أو حقيبة اليد)

يضع الناس في محافظهم وحقائبهم أشياء صغيرة أساسية مثل بطاقات الائتمان وبطاقات الهوية وغيرها الكثير. وهذا الحلم علامة على أنك ستفقد هويتك. لا أحد يبالي باقتراحاتك، بل هم يمضون قدماً في حياتهم دون الاكتراث بك. لذا يحثك هذا الحلم على أن تسعى وراء التميز وإظهار أهميتك.

ختاماً

على العموم، أحلام السرقة مروعة إلا عندما تحلم بأنك تسرق المال، لذا حاول تحديد الشخص الذي يسرق منك في أرض الأحلام لأنه قد يكون الشخص نفسه في الحياة الواقعية، وفكر أيضاً في مكان حدوث السرقة. على سبيل المثال، إذا جرت السرقة في المكان الذي تعمل فيه العمل، فستفقد شيئاً هناك.