"بيتر شيف"يتوقع هبوط سعر البيتكوين BTC والإيثيريوم ETH

العملات الرقمية

ناقد بارز يذكر بتوقعاته الهبوطية لـ سعر البيتكوين

20 آب 2022 13:56

استحضر "بيتر شيف"، الناقد البارز لـ البيتكوين، مؤسس Euro Pacific Capital و SchiffGold، في تغريدة حديثة منشوره في 14 أغسطس/آب، مشيراً إلى أن توقعاته الهبوطية لـ سعر البيتكوين قد تحققت، ولكن ليس بالطريقة التي توقعها.

الجدير بالذكر، تراجع سعر البيتكوين بأكثر من 7% إلى ما دون مستوى 22 ألف دولار وتبعها الإيثيريوم بانخفاض دون مستوى 1700 دولار.

"كان عليهم أن يستجيبوا لتحذيري ويبيعوا"

أشار "بيتر شيف" إلى التغريدة، التي نشرها يوم الأحد الماضي، حيث توقع أن تقوم البيتكوين باختبار الدعم دون علامة 10 ألاف دولار في المستقبل القريب.


الجدير بالذكر، حذر "شيف" من وجود نمطين هبوطيين على الرسم البياني، وهما القمة المزدوجة، وقمم الرأس والكتفين، حيث يشكلان وتداً صاعداً، مما يشير إلى الانزلاق دون مستوى 10 ألاف دولار.

وأوضح أنه في غضون خمسة أيام بعد ذلك المنشور، تراجعت عملة البيتكوين بأكثر من 14%، بينما اتهمه كثيرون بنشر الخوف والقلق على تويتر.

على الرغم من حقيقة أن تحذيره قد تم تجاهله، إلا أنه لا يزال هناك متسع من الوقت لبيع البيتكوين، حسب زعمه

التنبؤ الهبوطي لـ سعر البيتكوين BTC والإيثيريوم ETH في يونيو/حزيران

في 16 يونيو/حزيران، غرّد شيف على تويتر محذراً من احتمال انهيار سعر البيتكوين، والإيثيريوم، قبل خمسة أيام من سقوطهما، حيث تحقق توقعه بنسبة 100٪ تقريباً.

وتوقع أن ينخفض سعر البيتكوين إلى 20 ألف دولار وأن يصل والإيثيريوم إلى 1000 دولار بعد الانخفاض.

بعد هذا التوقع، كان لدى البيتكوين 80 دولار فقط لينخفض إلى مستوى 20 ألف دولار وكان لدى ETH بحدود 20 دولار من 1000 دولار المتوقعة. وبالتالي ، انخفضت العملات الرائدة بنسبة 30 و 40 %. بالإضافة إلى ذلك، صرّح أنه لا يزال يتوقع "انهياراً حقيقياً

تعافي سعر البيتكوين بعد أن وصل إلى 20 ألف دولار

بشكل عام ، بدءاً من 19 أغسطس/آب، انخفض سعر البيتكوين بأكثر من 10%، ليصل إلى منطقة 20000 دولار. حتى الآن، استعادت العملة الرقمية الرئيسية بعض خسائرها، حيث ارتفعت إلى مستوى 21.186،دولار في منصة Bitstamp.


المصدر: U.TODAY