اطلاق عملة رقمية كولومبية قريبا

العملات الرقمية

اطلاق عملة رقمية كولومبية قريبا

20 آب 2022 14:53

يدرس البنك المركزي الكولومبي إطلاق عملة رقمية، وفقاً لتصريحات أدلى بها مديره، ليوناردو فيلار.

تقوم المؤسسة بتقييم إطلاق عملة رقمية، كوسيلة لتوحيد المحافظ الرقمية المختلفة في الدولة ، مما يجعلها قابلة للتشغيل البيني وأسهل في الاستخدام للعملاء.


أعلن ليوناردو فيلار، مدير البنك المركزي الكولومبي، مؤخراً أن المؤسسة تدرس إصدار عملة رقمية خلال مؤتمر مصرفي في قرطاجنة، وأوضح أن البنك يقوم بمراجعة وظائف هذه العملة وملائمتها.

في حين أن المسؤول لم يقدم "ليوناردو فيلار" مزيداً من التفاصيل حول هيكل أو طبيعة العملة المُعلنة، فقد كشف أن إحدى التجارب التي يراقبها البنك عن كثب ، هي تلك، التي تسعى البرازيل إلى تجربتها والعمل على تطويرها، حيث ستكون العملة الرقمية البرازيلية قادرة على استخدامها كضمان من قبل المؤسسات المالية في البلاد لإصدار عملاتها المستقرة، مع الحفاظ على البنوك الخاصة كجزء من النظام المالي.

أهداف البيزو الرقمي

وفقاً لـ فيلار، فإن أحد أكبر أهداف العملة هو جعل المحافظ الرقمية المختلفة الموجودة في الدولة قابلة للتشغيل البيني، حيث أن التصميم الحالي غير فعال للغاية، ولا يسمح لمستخدمي هذه المحافظ بدفع النفقات المتعلقة بالدولة مثل الضرائب.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تحدث "لويس كارلوس رييس"، رئيس هيئة الضرائب الكولومبية DIAN، عن الدوافع وراء إصدار عملة رقمية وطنية.

أوضح "رييس" أن العملة ستساعد الدولة على ممارسة المزيد من السيطرة على المعاملات والمدفوعات، وهذا من شأنه أن يسمح للبلد ظاهرياً بالحد من التهرب الضريبي ، والذي يقدر أنه يمثل ما يصل إلى 8 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وبنفس الطريقة ، ستدرس الجهات التنظيمية وضع قيود على مقدار الأموال التي يمكن دفعها باستخدام النقد لتحفيز استخدام البدائل الرقمية القابلة للتتبع.


المصدر: Bitcoin.com News