FBI يحذر من عملية ذبح الخنزير

العملات الرقمية

FBI يحذر من عمليات الاحتيال في العملات الرقمية

23 آب 2022 12:33

نشرت منصة كوينبيس المدرجة في بورصة ناسداك في مدونتها تحذيراً من عملية احتيال "ذبح الخنزير"، القائمة على الأسلوب الرومانسي، ووصفتها بـ "فعالة بشكل خاص لأنها" قائمة على الثقة التي يبنيها المخادع مع ضحيته على مدى فترة زمنية طويلة تمتد من  أسابيع لـ أشهر".

وفقاً  للتقارير الإعلامية الأخيرة، حذرت السلطات الأمريكية، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) وشرطة ليكوود ، حيث تم تقديم القضايا ، من انتشار عملية الاحتيال (ذبح الخنزير).

يأتي اسم عملية الاحتيال من المصطلح الصيني "شا تشو بان". وفقاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي، "تم تسمية الاحتيال بالطريقة التي يطعم (يسمن) المحتالون ضحاياهم من خلال الوعود الرومانسية والثروات قبل ذبحهم (سرقتهم)، وأخذ كل أموالهم".

تنتشر عملية (ذبح الخنزير)، على وسائل التواصل الاجتماعي و مواقع المواعدة الغرامية مثل LinkedIn و Tinder

بالإضافة إلى ذلك ، أوضح أحد ضباط شرطة ليكوود أن "عملية احتيال ذبح الخنازير عادة ما تبدأ على وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع المواعدة مثل LinkedIn و Tinder ، حيث يجد المحتال ويقنع الضحية بتسليم بعض الأموال".

وأضاف: "يقوم المحتال بعد ذلك بوضع الأموال في حساب التشفير الذي يبدو أنه ينمو في قيمته، مما يجعل الضحية تريد إضافة المزيد من الأموال إلى الحساب". "يختفي المخادع بعد أخذ كمية كبيرة من العملة الرقمية العائدة لـ الضحية."

وفقاً لفوربس، ارتفعت عمليات احتيال الأسلوب الرومانسي إلى 547 مليون دولار في السنة.

في حديثه عن الشكاوى المتزايدة حول عملية "ذبح الخنزير، قال "إرين ويست" ، وهو المدعي العام المخضرم في مكتب محامي مقاطعة سانتا كلارا: "خلال الشهر الماضي، تلقينا شكاوي كثيرة مرتبطة بـ "ذبح الخنزير". ليس فقط [الضحايا] محلياً ولكن على مستوى البلاد وحتى في جميع أنحاء العالم. "

انتشار "عملية ذبح الخنزير"

في الشهر الماضي ، تعرضت ضحية لعملية الاحتيال، حيث التقت "مشتبه به غير معروف" على موقع مواعدة ، وفي النهاية خدعها بـ أكثر من 243 ألف دولار في منصة عملات رقمية مزيفة.

حتى أن بعض الضحايا يتلقون مبلغاً صغيراً من الأموال التي يُزعم أنها "عوائد" على استثماراتهم لإغراءهم على استثمار مبالغ أكبر.

لماذا يجب أن تهتم

كما أوضحت منصة كوينبيس عندما تحاول الضحية سحب الأموال من الموقع ، يتم إخبارها بأنها مدينة بدفع ضريبي أو رسوم خدمة قبل أن يتم السماح لها بسحب الأموال في محاولة لزيادة ابتزازها مقابل المال.


المصدر: DAILYCOIN