شويغو يكشف سبب تباطؤ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

أخبار

سيرغي شويغو: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تسير وفق الخطة وتباطؤها يهدف لتقليل الضحايا المدنيين

24 آب 2022 12:11

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، بأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تسير وفق الخطة وستحقق أهدافها، وبأن تباطؤ وتيرتها يهدف لتقليل الضحايا من المدنيين.

حيث أوضح شويغو خلال اجتماع لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون المنعقد في أوزبكستان، بأن العملية الخاصة في أوكرانيا تسير وفقا للخطة وسيتم تحقيق جميع مهامها.

وبين وزير الدفاع الروسي بأن تباطؤ وتيرة الحملة هو قرار واع هدفه منع وقوع المزيد من الضحايا بين السكان المدنيين.

كما لفت إلى أن "هدف واشنطن في أوكرانيا هو إنهاك روسيا استراتيجيا للقضاء على المنافسة وتحذير الدول الأخرى".

واعتبر بأن "إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا من قبل الولايات المتحدة وحلفائها يضاعف عدد الخسائر البشرية بما يطيل أمد الصراع العسكري على أراضي هذا البلد، بهدف مواصلة الضغط على روسيا وعزلها"، مبينا بأن "البرنامج البيولوجي العسكري الأمريكي الذي تم الكشف عن تفاصيله خلال العملية الخاصة في أوكرانيا يشكل تهديدا مباشرا لدول منظمة شنغهاي للتعاون".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة والغرب، يمارسون ضغوطا غير مسبوقة على الدول المستقلة من خلال استخدام الابتزاز والمعلومات المضللة.

وكانت القوات الروسية قد بدأت في 24 شباط/ فبراير الماضي، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

المصدر: وكالات