هل يقضي اليورو الرقمي على عملة الريبل XRP؟

العملات الرقمية

هل يقضي اليورو الرقمي على عملة الريبل؟

24 آب 2022 16:45

الريبل XRP، عملة رائدة تستخدم لتسوية المدفوعات عبر الحدود، ولكن يشكل صعود العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDC) والحظر المحتمل على العملات المستقرة خطراً على اعتماد XRP وفائدته.

قال "أولي رين"، صانع السياسة بالبنك المركزي الأوروبي الفنلندي، في خطاب له اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع الانتهاء من مرحلة التحقق في عملة اليورو الرقمي المحتملة في أكتوبر/تشرين الثاني 2023. وبعد التحقق، سيقرر البنك المركزي الأوروبي ما إذا كان سيشرع في السعي لتطويره،  أم لا.

نشر البنك المركزي الأوروبي أهدافه الرئيسية لـ ليورو الرقمي في منشور، كتبته رئيس البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاغارد"، وعضو المجلس التنفيذي "فابيو بانيتا"، حيث تم تحديد الاعتبارات الأساسية لـ اليورو الرقمي المخصص للاستخدام العام.

"لا يمكن أن ينجح اليورو الرقمي إلا إذا أصبح جزءاً من الحياة اليومية للأوروبيين. يجب أن يضيف قيمة مقارنة بالحلول الحالية".

ستنتهي مرحلة التحقق في اليورو الرقمي في خريف عام 2023. ويتخذ البنك المركزي الأوروبي موقفاً متحفظاً بشأن النتائج، التي توصل إليها وتفاصيل التجربة بصرف النظر عن إعلان نهاية التحقق.

ذكر البنك المركزي مدى احتمالية زيادة المبلغ المقترح لليورو الرقمي المتداول إلى 1,5 تريليون يورو.

حظر محتمل على عملة التيثر USDT في الاتحاد الأوروبي؟

من المرجح أن تعلن أسواق الاتحاد الأوروبي في تشريعات الأصول الرقمية عن حظر فعال على العملات المستقرة، المرتبطة بالدولار USDT و USDC.

حذر أعضاء جماعات الضغط مستثمري العملات الرقمية من عواقب حظر العملات المستقرة على النظام البيئي.

كيف يشكل اليورو الرقمي تهديد لـ عملة الريبل؟

من المتوقع استخدام العملات الرقمية للبنك المركزي مثل اليورو الرقمي لتسوية المدفوعات. من المرجح أن يدفع البنك المركزي الأوروبي إلى تبني اليورو الرقمي على نطاق واسع. لذلك، يفرض CBDC منافسة قوية على العملات الرقمية مثل الريبل XRP المستخدمة لتسويات الدفع عبر الحدود.

إن بائعي وشركاء الريبل هم مؤسسات مالية واسعة النطاق، ولكن اعتماد عملات البنوك المركزية الرقمية مثل اليورو الرقمي يمكن أن يبطئ خطط التوسع الخاصة بهم. يمكن أن يؤثر الانخفاض في اعتماد وفائدة XRP سلباً على سعرها.

يتوقع المحللون انخفاض سعر عملة الريبل XRP

كشف المحللون عن توقعات هبوطية لـ XRP. يعتقد محللو العملات الرقمية في InvestingCube أن مخطط سعر الريبل يظهر علامات على مرحلة تراكم هبوطي طويلة.

يمكن أن يؤدي الاختراق إلى مستوى 0.30 – 0.40 دولار إلى إبطال النظرية الهبوطية، ويؤدي إلى ارتفاع حاد في الأسعار.

ومع ذلك، يتم تداول سعر XRP في منتصف النطاق، في انتظار الخطوة التالية من البيتكوين. من المرجح أن تعيد الريبل اختبار قيعان نطاقها عند المستوى 0.29 دولار.


المصدر: FXstreet