السبب وراء انخفاض العملات الرقمية اليوم

العملات الرقمية

السبب وراء انخفاض سعر العملات الرقمية اليوم

27 آب 2022 11:03

تعرضت عملة الدوجكوين DOGE و عملة شيبا SHIB  وكاردانو ADA لضربات شديدة بعد أن ألقى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" خطاباً متشدداً في القمة المصرفية المركزية السنوية التي عُقدت في وادي جاكسون هول  يوم الجمعة.


تخلت العملات الرقمية الكبرى عن جميع مكاسبها الأخيرة، مع تحول معنويات السوق إلى الاتجاه الهبوطي جداً مرة أخرى. تراجعت البيتكوين BTC، العملة الرقمية الرائدة، بأكثر من 6٪ منذ خطاب باول، مما أدى إلى انخفاض سوق العملات الرقمية.

تمكنت العملة الرئيسية من تعويض بعض الخسائر، حيث يتم تداولها حالياً بالقرب من 20,733 دولار في منصة Bitstamp.

كما انخفضت الإيثيريوم ETH بنسبة 9 ٪ قبل أسبوعين فقط من خضوعها لترقية الدمج المشهورة.

بالطبع، انخفضت العملات الرقمية مع الأسهم الأمريكية. انخفض مؤشر S&P 500 بأكثر من 2٪ بسبب تصريحات "باول".

يبدو أن بعض مراقبي السوق يشعرون بالإحباط بشكل متزايد من ارتباط البيتكوين المستمر بالأسهم الأمريكية. "تسير العملات الرقمية بخطى ثابتة مع الأسهم. غرّد التاجر المخضرم جون بولينجر ألا تتعبوا يا رفاق من هذا ... حتى الآن؟ ".

انخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 70٪ من ذروتها القياسية، مع أداء معظم العملات الرقمية الكبرى أسوأ من ذلك. بعد الكفاح من أجل العمل كتحوط من التضخم، فشل المضاربون على ارتفاع عملة البيتكوين حتى الآن في التوصل إلى قصة صعودية أخرى.

الفيدرالي مستمر بموقفه المتشدد

والجدير بالذكر، أكد "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي، خلال الندوة السنوية في"جاكسون هول" الجمعة، على استمرار البنك المركزي في مسيرته لكبح جماح التضخم بقوة، ما يتطلب تحمل تبعات هذه التحركات والتي قد تنعكس على معدلات النمو، وظروف سوق العمل. وأكد أنه لا مجال لتكرار الأخطاء وأن الفيدرالي تعلم الدرس جيداً، وسيحارب التضخم بكل قوة.

تأتي تلك التصريحات على عكس بعض التوقعات التي رجحت بدء الفيدرالي في تيسير نهجه في محاربة التضخم، بعد أن كان قد رفع أسعار الفائدة بـ 0.75% في كل من الاجتماعين السابقين.

قال باول: "نتخذ خطوات قوية وسريعة لتعديل الطلب بحيث يتماشى بشكل أفضل مع العرض، ولإبقاء توقعات التضخم ثابتة، وسنواصل ذلك حتى نتأكد من إنجاز المهمة".

وأضاف إن على البنك المركزي أن يحتفظ بموقفه المتشدد "لبعض الوقت" من أجل ترويض التضخم المرتفع. هذا يعني أن المستثمرين لن يروا محوراً طال انتظاره من البنك المركزي في أي وقت قريب.