إليكم أسباب ارتفاع سعر العملات الرقمية اليوم

العملات الرقمية

إليكم أسباب ارتفاع سعر العملات الرقمية اليوم

26 تشرين الأول 2022 19:19

تقترب القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية من 1 تريليون مجدداً، وذلك بعد عودة البيتكوين لمستوى 20 ألف دولار، وتألق باقي العملات أيضاً التي أغلبها باللون الأخضر في وقت نشر هذه المقالة.

مع انتعاش سوق الكريبتو، يتساءل البعض عن سبب الارتفاع المفاجئ ومدة استمراره، حيث يعتقد “آرثر هايس”، المؤسس المشارك لـ BitMEX أن وزارة الخزانة الأمريكية تقف وراء ارتفاع سعر العملات الرقمية القوي مؤخراً.

سبب ارتفاع  سعر العملات الرقمية

يوضح “هايز” أنّ وزارة الخزانة الأمريكية تدرس تزويد السوق بأذون الخزانة قصيرة الأجل لمواجهة التراجع.

كما أنّ ارتفاع سعر العملات الرقمية جاء أيضاً مع تحسن ظروف الاقتصاد الكلي والتي أصبحت أكثر ملاءمة.

كما أظهر مؤشر الدولار ضعفا طفيفاً في الأيام الخمسة الماضية، حيث انخفض بنسبة 1.77٪، بينما ارتفع سوق العملات الرقمية في نفس الفترة تقريباً.

ويسلّط “مايكل فان دي بوب” الرئيس التنفيذي لشركة “Eight Global” وخبير السوق الرئيسي، الضوء أيضاً على أن عوائد سندات الخزانة الأمريكية آخذة في الانخفاض، حيث أدت القوة المتزايدة للدولار إلى انخفاض العديد من الأسواق المالية الأخرى.

كما تفاعل سعر العملات الرقمية بشكل إيجابي مع تحول الأحداث في المناخ السياسي والاقتصادي في المملكة المتحدة.

والجدير ذكره أنّ ميزانية “ليز تروس” تسببت في إحداث فوضى في اقتصاد المملكة المتحدة، ولذلك، عندما تم استبدالها بالمستشار السابق “ريشي سوناك”، استجابت الأسواق بشكل إيجابي.

ويُعرف “سوناك” على نطاق واسع بأنه شخصية مؤيدة للعملات الرقمية في سياسة المملكة المتحدة، ويريد  أن يجعل المملكة المتحدة مركزا للعملات الرقمية في العالم.

ومع ذلك، ينتقد بعض المؤثرين في مجال العملات الرقمية رئيس الوزراء البريطاني لدعمه العملات الرقمية للبنك المركزي.

ما الذي يمكن أن يوقف مسيرة العملات الرقمية الصعودية؟

سوف يعتمد سعر العملات الرقمية على قرار الاحتياطي الفيدرالي في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني 2022 .

ومن المقرر أن تقوم العديد من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك، آبل بالإبلاغ عن أرباحها في الربع الثالث، ويمكن أن يؤدي تقرير الأرباح السيئة إلى تراجع أسعار العملات الرقمية .

متابعة - النهضة نيوز