تفاصيل الصلاة وعزاء الفنان الراحل جورج الراسي

فن ومشاهير

عائلة الراحل جورج الراسي تحدد مراسم دفنه وموعد العزاء

28 آب 2022 12:38

كشفت عائلة الفنان الراحل جورج الراسي موعد الصلاة لراحة نفسه، كما حددت أوقات تقبُل العزاء بـفقيدها، وذلك في ورقة النعي، والتي بينت أن التعازي ستُقبل بدءاً من بعد ظهر اليوم الأحد وتحديداً في الساعة الثانية ظهراً حتى السابعة مساءً، وغداً الاثنين من الساعة الحادية عشر قبل الظهر حتى السابعة مساءً.

وذلك في صالة كنيسة القديسين " سارجيوس وباخوس في منطقة المنصف في جبيل، على أن تتم الصلاة لراحة روح الفقيد، يوم غداً الاثنين عند الساعة الثالثة بعد الظهر في صالة الكنيسة.


وفاة الفنان جورج الراسي

وقضى النجم الشاب نحبه رفقة مديرة أعماله السيدة زينة المرعبي، صباح أمس السبت، بـ حادث سير مروع على الحدود السورية اللبنانية، وفي نقطة قريبة من حاجز الأمن العام اللبناني.

أسباب حادث السير

وقد تضاربت الأنباء حول أسباب الحادث، إلا أن إحدى الجمعيات اللبنانية المهتمة بـ العمل على تحسين واقع الطرقات في لبنان بهدف الحدِّ من حوادث السير الكبيرة التي تقع في لبنان، أكدت في تقرير مصور أن الحادث نتج عن عدم تخديم الطريق الدولي داخل الأراضي اللبنانية بـ عواميد الإنارة، إضافة إلى عدم تلوين الحاجز الاسمنتي المُنصف للطريق لتنبيه السائقين لوجوده.

وكيل عائلة جورج الراسي

وأكد الوكيل القانوني لعائلة جورج الراسي، المحامي أشرف الموسوي أن الحادث المُفجع وقع قبل الحدود اللبنانية بـ كيلو متر واحد بعد اجتياز الراحل نقطة الأمن السوري، وأن الحادث قضاء وقدر، وجاءت بسبب غياب أدنى مقومات السلامة المرورية وعدم تخديم الطريق الدولي بـ أعمدة الإنارة بين نقطتي المصنع السوري واللبناني.

وكشف الموسوي في تصريحات صحافية أنه بصدد مقاضاة المؤسسات المسؤولة عن تخديم الأوتستراد الدولي والمتعهد الذي تولى عمليات إشادته، إضافة إلى مقاضاته الدولة اللبنانية بسبب وضع حاجز إسمنتي على طريق سريع دون إشارة تحذيرية.

تقرير الطبيب الشرعي

من جهته، أعفى الطب الشرعي في لبنان، المعنيين بـ المُساءلة القانونية بعد أن حدد سبب الوفاة، مشيراً إلى أن الراحل قد قضى بعدما " غفى" أثناء القيادة.

وأحدثت وفاة الفنان جورج الراسي ضجة عارمة بين أوساط جمهوره ونجوم لبنان وسورية الذين نعوه بحرقة وألم وعبروا عن تعاطفهم الكبير من شقيقته النجمة نادين الراسي المعروفة، خاصة وسط تداول معلومات حول انهيارها ودخولها في حالة صدمة.

النهضة نيوز