إليكم موعد ارتفاع سعر البيتكوين مرة أخرى

العملات الرقمية

إليكم موعد ارتفاع سعر البيتكوين مرة أخرى

1 أيلول 2022 17:45

يعتقد الملياردير سام بانكمان فريد، مؤسس، ومدير منصة العملات الرقمية من الدرجة الأولى FTX، أن سعر  عملة البيتكوين  BTC والعملات الرقمية الأخرى سيبدأ في الارتفاع مرة أخرى، وقد يحدث ذلك قريباً.


"لست قلق من انخفاض سعر عملة البيتكوين إلى 20 ألف دولار"

في مقابلة حديثة مع وكالة بلومبيرغ في برنامج David Rubenshtein، صرّح رئيس FTX أنه لم يكن متوتراً للغاية عندما رأى أن سعر عملة البيتكوين ينخفض إلى ما دون مستوى 30 ألف دولار في مايو/آيار من هذا العام.

كان الانخفاض الأخير دون مستوى 20 ألف دولار بسبب الخطاب الذي ألقاه رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول"، حيث قال إن البنك المركزي الأمريكي سيحافظ على موقفه المتشدد لفترة أطول مما كان متوقعاً في السابق.

عندما سُئل عمّ  إذا كان سوق العملات الرقمية سينتعش مجدداً، أجاب "بانكمان فريد" بالإيجاب. إنه يعتقد ، إلى حد كبير، أن سقوط البيتكوين وسوق الأوراق المالية قد تأثر ببيئة الاقتصاد الكلي.

يعتقد أن سوق العملات الرقمية قد أعقبت انهيار سوق الأوراق المالية، وبالتالي ، إذا كان الأخير سيعود ، فإن الكريبتو كذلك.

"تم التخلص من الكثير من الشركات الضعيفة في سوق العملات الرقمية"

عندما بدأ سعر البيتكوين في الانخفاض في مايو/آيار، توقع الرئيس التنفيذي لمنصة FTX أن يكون هذا الطريق "قاسياً" منذ البداية. وقد تحققت توقعاته ، حيث تعطلت العديد من شركات الكريبتو بسبب الانخفاض الهائل في أسعار العملات الرقمية .

الجدير بالذكر، استثمر "سام بانكمان فريد" ما يقرب من مليار دولار في منصات العملات الرقمية كقروض. ومع ذلك، في مقابلة أجريت معه مؤخراً، اعترف بأنه لا يتوقع أن تكون كل هذه الاستثمارات مربحة، بل ستظهر "نتائج مختلطة".

وأضاف أن الكثير من الشركات التي كانت سوق العملات الرقمية بحاجة إلى التخلص منها، تم شطبها منه خلال انهيار الأسعار الأخير.

لماذا يعتقد أن "الأزمة" قصيرة المدى؟

يعتقديعتقد  أنّ الأزمة الحالية، من وجهة نظره ، ليست قضية طويلة الأمد. كان من الممكن ، وفقاً لـ سام بانكمان فريد ، لو انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 30-40 ٪ وانخفض سعر البيتكوين إلى 10,000 دولار (كما كانت قبل عام 2020).

في هذه الحالة، ستكون هناك "جولة أخرى من الألم للصناعة" ، وستصبح مشكلة متوسطة إلى طويلة المدى. لكن الرئيس التنفيذي ادعى أن سوق العملات الرقمية سيبدأ في الارتفاع ، عندما يحدث ذلك في سوق الأسهم.


عملة البيتكوين تُظهر مرونة الآن

أخبر بعض الخبراء بلومبرج أن سعر البيتكوين ربما وصل إلى القاع الآن، حيث انخفض بنسبة 6 ٪ تقريباً بعد أن صرًح "جيروم باول" في 26 أغسطس/آب أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يعتزم التمسك باستراتيجيته المتشددة، وبالتالي، ستستمر ضغوط الأسعار في سوق الأسهم .

في هذه الظروف الهبوطية، يعتقد المتداولون أن انخفاض سعر البيتكوين كان معتدلاً إلى حد ما. خلال فترات الركود السابقة، انخفض سعر العملات الرقمية بشكل أقوى بكثير من أسهم التكنولوجيا. هذه المرة، وفقًا للمحللين، تُظهر BTC بعض المرونة، وهي "علامة واعدة".

في الوقت الحالي ، تراجع سعر البيتكوين بنسبة 70.81 ٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق في نوفمبر/تشرين الأول من العام الماضي، عندما وصل إلى 68،789 دولار.

يقترب مستوى السعر الحالي من ذروة الأسعار التاريخية، التي وصلت إليها BTC في ديسمبر/كانون الأول 2017، والتي كانت أول ارتفاع كبير على الإطلاق للعملة الرقمية الرئيسية.

المصدر: Bloomberg Crypto