توقعات بانخفاض سعر البيتكوين إلى 15000 دولار بسبب تقرير الوظائف

العملات الرقمية

توقعات بانخفاض سعر البيتكوين إلى 15 ألف دولار بسبب تقرير الوظائف الجديد: إليكم التفاصيل

2 أيلول 2022 18:23

يُتوقع أن يرسل تقرير الوظائف NFP الذي تم نشره مؤخراً في الولايات المتحدة  سعر عملة البيتكوين BTC إلى أقل من المنطقة الحالية البالغة 20 ألف دولار ليصل إلى 15 ألف دولار، وفقاً لـ AlphaTrAI، وهو صندوق تحوط تخلص من حيازاته من العملات الرقمية الشهر الماضي، وفقاً لمقال حديث لـ وكالة بلومبيرغ.



خسارة 20,000 دولار تعني انخفاض كبير آخر لـ سعر عملة البيتكووين BTC

صرّح رئيس قسم المعلومات في AlphaTrAI Max لـ بلومبيرغ أن تقرير الوظائف الذي صدر أثبت أنه أقوى من المتوقع. تشير أرقام التوظيف المرتفعة إلى أنه من المرجح أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أعلى مما كانت عليه بالفعل بعد الزيادات الأخيرة.

ومن المتوقع أن يعرض هذا سعر البيتكوين لخطر السقوط من خط السعر البالغ 20 ألف دولار، حيث تمكنت من الصمود حتى الآن منذ 26 أغسطس/آب، عندما ألقى جيروم باول خطاباً متشدداً.

أشار جوكمان إلى أن سعر البيتكوين مرتبط بقوة مع المشاعر الاقتصادية الكلية في الوقت الحالي، لذا فإن المستوى 20.000 دولار أمر بالغ الأهمية، وخسارته تعني انخفاضاً أعمق لـ سعر BTC .

الجدير بالذكر، حوّل AlphaTrAI معظم مقتنياته من العملات الرقمية إلى نقد في أواخر أغسطس/آب، منهية ذلك الشهر بانخفاض 0.4٪ فقط.

خبراء: سعر البيتكوين بحاجة إلى الاحتفاظ بـ 20 ألف دولار عند إصدار NFP

كانت آخر مرة يتم فيها تداول أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية في منطقة 15 ألف دولار في أوائل عام 2020، عندما واجه العالم وباءً انتشر حوله كالنار في الهشيم. في نوفمبر/تشرين الأول 2021، تمكنت BTC من الارتفاع إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بالقرب من 69 ألف دولار.

صرح كبير محللي السوق من Oanda Corp، إدوارد مويا، أنه من الضروري أن يبقى سعر البيتكوين عند مستوى 20 ألف دولار عندما يتم نشر تقرير مهم آخر، تقرير الوظائف


ما هو تقرير الوظائف NFP؟

تقرير الوظائف، هو مقياس أمريكي، يقيس عدد العمال في القطاعات غير الزراعية. يتم إصدار بيانات NFP من قبل مكتب الإحصاء الأمريكي في أول يوم جمعة من كل شهر.

تعتبر بيانات تقرير الوظائف NFP واحدة من أهم بيانات الاقتصاد الكلي، و يضعها بنك الاحتياطي الفيدرالي في قمة اهتمامه لمراقبة معدل البطالة، و التضخم.

المصدر: Bloomberg Crypto