البيتكوين تدخل منطقة "الخوف الشديد" ... إليكم التفاصيل

البيتكوين BTC تدخل منطقة "الخوف الشديد

يُظهر مؤشر الخوف والطمع لـ عملة البيتكوين، الذي ابتكره فريق موقع Alternative.me أن سوق العملات الرقمية يشعر اليوم، في 3 سبتمبر/أيلول، بـ "الخوف الشديد".، حيث يُظهر الفهرس علامة 21. حتى الأول من سبتمبر/أيلول، كان هذا المؤشر يتأرجح بين 30 وما فوق 20 بقليل


.

دفع البيتكوين BTC إلى منطقة "الخوف الشديد"

في يوم الجمعة، 2 سبتمبر/آيلول، تراجع سعر العملة الرقمية الرائدة من مستوى 20 ألف دولار، الذي تمكن من الاحتفاظ به لفترة من الوقت وتراجع قليلاً، ليصل إلى منطقة 19800 دولار. لقد قام بعدة محاولات لاستعادة 20000 دولار،  ولكنه فشل في الإصلاح عند خط السعر هذا.

قبل ذلك، جاء تقرير الوظائف  مصحوباً ببيانات البطالة الأمريكية. أثبتت الأرقام الواردة فيه أنها أعلى من المتوقع 3.7% مقابل 3.5%، والتي ضربت سوق الأسهم والعملات الرقمية جنباً إلى جنب.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت جداول الرواتب غير الزراعية 317,000 من الوظائف الإضافية مقابل 350.000 المتوقعة. يشير هذا إلى أن الاحتياطي الفيدرالي لن يغير شيء من استراتيجيته الحالية المتشددة.

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" استمرار السياسة المتشددة للبنك المركزي الأمريكي في 26 أغسطس/آب في خطابه أمام المصرفيين. في ذلك اليوم ، بدأت البيتكوين في الانزلاق الحالي، وانخفضت إلى ما دون مستوى 21 ألف دولار دولار

على الرغم من أن المؤشر المذكور أعلاه يُظهر قيمة منخفضة، إلا أن فريق الموقع يشير إلى أن وقت "الخوف الشديد" في السوق يمكن أن يوفر فرصة شراء جيدة للأصل.

هل سيتم دفع سعر البيتكوين BTC إلى 15000 دولار؟

الجدير بالذكر، يعتقد كبير مسؤولي الاستثمار في صندوق AlphaTrAI Max، جوكمان، أن تقرير الوظائف، قد يتسبب في انخفاض أعمق في سعر البيتكوين وقد تنخفض ​​BTC إلى 15000 دولار.

وأشار أيضاً إلى أن الأرقام الأقوى من المتوقع في تقرير الوظائف من المرجح أن تظهر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل سياسته النقدية الصارمة، والتي من المرجح أن تدفع سعر البيتكوين بقوة إلى أسفل سلم الأسعار.

استطلاع بيتر شيف يتنبأ بسقوط أعمق لـ سعر البيتكوين

منذ أسبوع تقريباً، أطلق "بيتر شيف"، الناقد الصريح للبيتكوين، والخبير الاقتصادي ومدير الصندوق،  استطلاع  على حسابه على تويتر يسأل متابعيه ما إذا كانوا يتوقعون أن يرتفع سعر البيتكوين أكثر من 20 ألف دولار.

بالإضافة إلى ذلك، طرح سؤال حول عدد بائعي البيتكوين، والمشترين، حيث اعتقد غالبية المتابعين أن عدد بائعي BTC يفوق عدد المشترين. لذلك ، استخدم شيف هذه النتيجة لدعم توقعاته الهبوطية بأن العملة الرقمية الرئيسية ستستمر في الانخفاض.

تجدر الإشارة إلى أنّ غالبية توقعات "بيتر شيف" تحققت بنسبة 100% تقريباً. في أوائل شهر يونيو/حزيران، غرّد متوقعاً أن يختبر سعر البيتكوين علامة 20 ألف دولار، في حين أن سعر الإيثريوم، وفقاً لتوقعاته، سينخفض إلى 1200 دولار.

في 16 يونيو/حزيران، افتخر "شيف" على تويتر بسبب تحقق تنبؤاته بنسبة 100 ٪ تقريباً حيث اقترب BTC و ETH من القيم التي توقعها.

أيضاً، يوم السبت، 20 أغسطس/آب، غرّد مرة أخرى مشيراً إلى أن سعر البيتكوين بدأ في الانخفاض مستشهداً بـ نموذجين هبوطيين على مخطط BTC، قمة مزدوجة ونموذج الرأس والكتفين المقلوب، حيث شكلوا معاً نموذجاً عكسياً يُعرف باسم الوتد الصاعد. ثم بعد خمسة أيام من نشره للتغريدة، انخفض سعر العملة الرئيسية بنسبة 14٪.

وفي وقت سابق من هذا العام ، غرّد متوقعاً  أن BTC من المرجح أن تختبر الدعم دون مستوى 10000 دولار.

خاص| النهضة نيوز _ حسام محمد