سوق العملات الرقمية الهابطة أعظم فرصة للشراء

العملات الرقمية

سوق العملات الرقمية الهابطة أعظم فرصة للشراء... إليكم السبب

7 أيلول 2022 12:23

يشرح محللو وباحثو العملات الرقمية السوق الهابطة على أنها فترة يتجاوز فيها العرض الطلب، وتنخفض المعنويات، وتنخفض الأسعار. على هذا النحو، فإن السوق المنخفضة، هي سوق شهدت انخفاضات ثابتة أو كبيرة.


تُُعرّف السوق الهابطة بأنها أي مؤشر سهم انخفض بنسبة 20% على الأقل من أعلى مستوى له مؤخراً. تشير "حالات السقوط المتسقة" أو الانخفاضات إلى فترات طويلة من التذبذبات الهبوطية. من الناحية المثالية، تكون الأسواق متقلبة على أساس يومي (أو حتى من لحظة إلى لحظة).

يمكن أن تتسبب عوامل مختلفة في السوق الهابطة، بما في ذلك الاقتصادات الضعيفة أو المتأخرة، والأزمات الجيوسياسية ، والحروب ، والأوبئة. وفي الوقت نفسه ، فإن العمالة المنخفضة ، التي يمكن أن تنتج عن تحولات كبيرة في النموذج الاقتصادي ، وانخفاض الدخل التقديري والإنتاجية المنخفضة ، كلها مظاهر لاقتصاد ضعيف أو متدهور.

بصرف النظر عن انخفاض أسعار الأسهم بنسبة 20 ٪، فإن حالة السوق الهابطة، هي المكان الذي يشعر فيه المستثمرون بالقلق والاكتئاب بشكل متكرر، ولا تكون التوقعات الاقتصادية للبلد مواتية دائماً.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه في حين أن السوق الهابطة قد تشير إلى انخفاض في أسعار الأسهم وربما الاقتصاد الفاشل ، فهي أيضاً وقت مثالي للمستثمرين الجدد لدخول السوق والبدء في بناء محافظهم الاستثمارية.

من التحليل والتنبؤات، من المتوقع أن تسير العملات الرقمية في طريق وعر إلى الأمام، مما يعني أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تؤتي ثمارها. لذلك، يجب على المستثمرين الجدد دخول السوق للاستثمار على المدى الطويل.

يعتبر الاستثمار لعبة طويلة، ومن خلال ترك أموالك في السوق لفترة من الوقت، سيكون لديك المزيد من الوقت للتعافي من أي خسائر، وهذه الانخفاضات قصيرة المدى لن تكرر بالضرورة على المدى الطويل.

إن عبارة "سوق الدب" تخيف الكثير من المستثمرين. ومع ذلك، فإن فترات الانكماش الحادة في السوق هذه حتمية وغالباً ما تكون قصيرة جداً، خاصةً عند مقارنتها بمدة الأسواق الصاعدة، عندما يكتسب السوق قيمة.

من ناحية أخرى، توفر الأسواق الهابطة إمكانيات استثمار ممتازة. بهذا الصدد قال المؤسس المشارك لشركة Philcoin، دونستان تيو:

"علم النفس البشري هو شيء رائع. عندما تعرض متاجر البيع بالتجزئة التخفيضات، يتدفق الناس لشراء سلع بأسعار أقل. ومع ذلك ، في سوق هابطة، عندما يتم خصم الأصول، يخشى الناس الشراء. لا يوجد سبب للشعور بالقلق أو القلق أثناء السوق الهابطة، فهي توفر فرصة شراء رائعة، وكما نعلم من الرسوم البيانية التاريخية، فإن الأسواق دائمًا ما تنتعش، حيث وكيف ستزيد أصولك من حيث القيمة ".

غالباً ما يكون شراء الأسهم بخصم أثناء هبوط السوق أمراً ملائماً، مما يجعله نقطة انطلاق أقل لأولئك الذين تجنبوا الاستثمار سابقاً. يشير مصطلح "شراء الانخفاض" إلى استراتيجية استثمار كلاسيكية تتضمن البيع عندما يشتري الجميع ، وفي هذا المثال، الشراء عندما يبيع الآخرون.

ما الذي يجلبه وضع السوق الهابطة إلى طاولة الاستثمار الخاصة بك؟

في السوق الهابطة، تكون العملات الرقمية أرخص بشكل عام من أي وقت مضى، مما يوفر فرصاً للأشخاص للشراء بسعر مخفض.

كما هو موضح أعلاه ، على الرغم من التناقض في الاستثمار عندما يتحدث الكثير من الناس عن الصعوبات التي تواجه الاقتصاد ، يمكن أن تكون الأسواق الهابطة هي أفضل منتجع لأن الأسعار قد انخفضت بشكل كبير، مما يسمح لك بالحصول على قيمة أكبر مقابل نقودك.

يقول تيو: "المهم هو أن يتذكر الناس دائماً هدفهم طويل المدى. هل هو من أجل الاستقلال المالي؟ لتوفير حياة أفضل لعائلتك؟ لشراء منزل أو سيارة؟ مهما كان هدفك ، تذكر أن الارتفاعات والانخفاضات في الأسواق هي جزء من دورتها".

وكمستثمر، يمكنك تنظيم عواطفك بشكل أفضل من خلال تقديم مناطق زمنية لأنك تعلم أن السوق سوف يتعافى بعد الانخفاض. يمكن استثمار الأموال قصيرة الأجل بحكمة ولن تتقلب بقدر سوق الأسهم.

يمكن استثمار الأموال اللازمة على المدى الطويل بشكل أكثر قوة. على الرغم من أن هذه الأموال قد تخسر أكثر من غيرها، فسيكون لديها المزيد من الوقت لاسترداد الخسائر

المصدر:news btc