سبب ارتفاع سعر عملة تيرا كلاسيك LUNC

العملات الرقمية

إليكم سبب ارتفاع سعر عملة تيرا كلاسيك LUNC الهائل خلال الشهر

9 أيلول 2022 13:49

لقد تفوقت عملة تيرا كلاسيك LUNC على جميع العملات الرقمية ذات التصنيف العالي حتى الآن في سبتمبر/أيلول، حيث كسبت ما يقرب من 100 ٪ في الأيام السبعة الماضية وحدها.

تفوق تيرا كلاسيك LUNC على سوق العملات الرقمية

ارتفع سعر LUNC بأكثر من 250 ٪ من شهر إلى تاريخه ليصل إلى 0.000594 دولار في 8 سبتمبر/أيلول، وهو أفضل مستوى له على الإطلاق. في حين أن سعر البيتكوين (BTC) انخفض بنسبة 4٪ والإيثيريوم (ETH) ارتفع بنسبة 3.5٪ فقط في نفس الفترة.

ظهرت الأرباح في سوق تيرا كلاسيك على الرغم من ارتباطها بعملة (لونا) البائدة، وهو مشروع بقيمة 40 مليار دولار انهار في مايو/آيار.

وتيرا كلاسيك هي نسخة أعيد تسميتها من نفس مشروع Terra، وبالتالي كانت موضع شك من قبل المحللين والمستثمرين منذ بدايتها.

لكن التجار تجاهلوا مثل هذه التحذيرات في الأسابيع الأخيرة، مع موجة من المحفزات الأساسية التي تؤثر عليهم لشراء LUNC.

خدمة التخزين (الستيكنغ)

تم إطلاق خدمة الستيكنغ على شبكة تيرا كلاسيك في 27 أغسطس/آب، لتكون بمثابة أول إشارة رئيسية وراء ارتفاع سعر LUNC المستمر.

وفقاً لـ LuncStaking_Bot، راهن المستخدمون على أكثر من 610 مليار LUNC مع مقابل صافي إمدادها البالغ 6.9 تريليون وحدة. وبعبارة أخرى ، تم حذف ما يقرب من 9٪ من إجمالي المعروض من تيرا كلاسيك من التداول.

تُظهر البيانات من StakingRewards أن تخزين تيرا كلاسيك يعود على المستخدمين بعائد سنوي قدره 37.8٪ ، من بين أعلى العوائد في الصناعة .

كان من الممكن أن تلعب العوائد المرتفعة دوراً رئيسياً في تعزيز الطلب على LUNC، مما أدى إلى ارتفاع سعرها بأكثر من 450٪ منذ إطلاق خدمة الستكينغ، كما هو موضح في الرسم البياني أدناه.


حرق LUNC

بالإضافة إلى الستكينغ، قدم مطورو تيرا كلاسيك أيضاً آلية حرق لتعزيز ندرة LUNC.

اقترح عضو مجتمع تيرا كلاسيك، إدوارد كيم، فرض ضريبة معاملات بنسبة 1.2٪ على معاملات LUNC على الشبكة في بداية شهر سبتمبر/أيلول. من المقرر تخصيص الضريبة لحرق LUNC، وبالتالي إزالة جزء من المعروض من التداول بشكل دائم.

والجدير بالذكر، آلية حرق LUNC أزالت بشكل دائم أكثر من 3.6 مليار قطعة من التداول، وفقاً لـ LUNC Burner.

خطر الانهيار الهائل في المستقبل

ومع ذلك، تُظهر بعض المؤشرات الفنية أن ارتفاع سعر LUNC معرض لخطر التصحيح على المدى القريب. يتضمن ذلك مؤشر القوة النسبية اليومي (RSI) ، الذي تجاوز 90 في 8 سبتمبر/أيلول، وهو مستوى ذروة الشراء الذي يتبعه عادةً تصحيح السعر.

وأيضاً، ترافقت مكاسب LUNC الأخيرة مع أحجام تداول أقل، مما يشير إلى أن المتداولين غير مقتنعين بطول عمر ارتفاع السعر.

المصدر: FXstreet