إرسال الجهاديين إلى سورية تهمة تلاحق الغنوشي

أخبار

استدعاء رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إلى التحقيق بتهمة إرسال جهاديين إلى سورية

18 أيلول 2022 09:42

أكد مسؤولون في حركة النهضة التونسية استدعاء رئيس الحركة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض إلى التحقيق بتهمة إرسال جهاديين إلى سورية.

حيث ذكر المسؤولون لوكالة رويترز بأن الشرطة استدعت قياديي الحزب الإسلامي المعارض في تونس راشد الغنوشي وعلي العريض للاستجواب يوم الاثنين في تحقيق حول إرسال جهاديين إلى سورية.

وأشارت رويترز إلى أن الغنوشي أبلغها عبر الهاتف بأنه سيمثل أمام تحقيق للشرطة يوم الإثنين، وأضاف بأنه ليس على علم بالسبب.

وكان القضاء التونسي قد فتح منذ أسابيع، تحقيقاً واسعاً في ملف تسفير الشباب إلى بؤر التوتر للالتحاق بالمجموعات الإرهابية، شمل 126 شخصا، وهو الأمر الذي جرت أحداثه بين عام 2011 و 2013.

وكانت الفرقة المركزية للحرس الوطني في تونس، قد استجوبت في بداية آب/ أغسطس الماضي رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، بتهمة التحريض على القوات الأمنية بعد وصفه رجال الأمن بالطاغوت، استنادا إلى شكوى رفعتها ضده الأمانة العامة لنقابة قوات الأمن الداخلي.

ويذكر أن الغنوشي سبق له أن مثل أمام القضاء في 19 تموز/ يوليو الماضي في قضية "جمعية نماء تونس" ووواجه اتهامات تخص تبييض الأموال.

ويشار إلى أن الغنوشي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وتواجه حركته اتهامات بدعم الإرهاب وتنفيذ عمليات اغتيال ضد خصومها السياسيين التونسيين عبر تنظيم سري.

المصدر: رويترز