متفرقات

قريبا.. بديل هواوي لـGoogle Play

24 كانون الأول 2019 10:55

تمتلك هواتف شركة "هواوي" بعضاً من أفضل كاميرات الهواتف الذكية في السوق، وقد تكون علامةHonor  التابعة لها من أفضل العلامات التجارية في سوق الأجهزة المحمولة عالمياً. ومع ذلك تعاني كلتا العلامتين الت

تمتلك هواتف شركة "هواوي" بعضاً من أفضل كاميرات الهواتف الذكية في السوق، وقد تكون علامةHonor  التابعة لها من أفضل العلامات التجارية في سوق الأجهزة المحمولة عالمياً.

ومع ذلك تعاني كلتا العلامتين التجاريتين الآن من نقص خدمات وتطبيقات Google Play، وهو أمرٌ تحاول شركة "Huawei" إصلاحه بأسرع وقتٍ ممكن بتطوير وخلق حلٍ خاصٍ بها، وذلك على الأرجح موقفاً متحدياً بعد عقوبات الولايات المتحدة ضد العملاق الصيني.

وعلى الرغم من أن بديلها ليس جاهزاً بعد لنظام  Harmony OS الخاص بهواتف هواوي ليكون بديلاً عن نظام تشغيل Android الخاص بشركة جوجل، ولكن بحلول نهاية عام 2019، يمكننا أن نكون واثقين بأن خدمات"Huawei Mobile Services" الخاصة به ستكون قادرةً على استبدال خدماتGoogle بسلاسة و سهولة تامة.

وقد ذكرت صحيفة "إنديان إيكونوميك تايمز" عن حملة علامتي "Huawei" و Honor"" الجريئة لجعل المطورين يتقدمون للبدء في مساعدة الشركة في بناء خدمات Huawei Mobile Services"" أو ""HMS. 

ويقول تشارلز بنغ الرئيس التنفيذي لشركة Huawei and Honor India Consumer Business Group ، أن التطبيقات الرئيسية مثل المراسلة والملاحة والمدفوعات ستكون جاهزةً بحلول نهاية شهر الحالي، والأكثر إثارةً للاهتمام هو أنه يفتخر أيضاً بأن المستهلكين لن يروا فرقاً بين خدمات"GMS" و""HMS.

وهذا بطبيعة الحال سيكون طفرةً كبيرةً إلى حدٍ ما إن تمكنت الشركة من ملء متاجر التطبيقات التابعة لها بتطبيقات مكافئة لتطبيقات جوجل، لكن حتى لو كانت قادرة على استبدال بدائل لتطبيقات جوجل الخدماتية  الفرعية، الأمر الذي قد يكون صعبة تقنياً، فلن تحتوي على خدماتٍ أساسية اعتدنا على استخدامها والاعتماد عليها في حياتنا مثلGmail وخرائط Google وتقويم جوجل وخاصةً متصفحGoogle Chrome و Google Assistant.