ارتفاع حجم تداول XRP بنسبة كبيرة فجأة

العملات الرقمية

ارتفاع حجم تداول عملة XRP بنسبة كبيرة فجأة ... ماذا يعني ذلك؟

1 تشرين الأول 2022 18:17

ارتفع حجم تداول عملة XRP فجأة بأكثر من 500٪، وفق بيانات CoinMarketCap. ومع ذلك ، لم يتخذ سعر عملة الريبل أي حركة كبيرة، مما دفع العديد من المتداولين إلى المضاربة.

يتم XRP يتداول عند 0.475 دولار (في وقت النشر)، بانخفاض 1.74 ٪ في الـ 24 ساعة الماضية.

تؤدي التقلبات المتزايدة عموماً إلى أحجام تداول أعلى في أي سوق حيث يقوم المتداولون المتمرسون بشراء وبيع كميات كبيرة لجني الأرباح.

وتعتبر XRP من أكبر الرابحين في السوق في 29 سبتمبر/أيلول، حيث ارتفع سعرها بأكثر من 20٪ بعد فوز الريبل الرئيسي في الدعوى القضائية الجارية.

في حكم محكمة صدر مؤخراً، أمر قاضي المقاطعة توريس لجنة الأوراق المالية والبورصات بتسليم رسائل البريد الإلكتروني لموظفها السابق، ويليام هينمان، بعد الكثير من التباطؤ من اللجنة.

على الرغم من توقع الكثيرين للضربة المضادة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات، فإن المستشار العام لشركة الريبل، ستيوارت ألدروتي ، يأمل في أن يكون هذا القرار السادس هو القرار الأخير للسماح بالوصول إلى وثائق هينمان.

والجدير بالذكر، قد يكون سبب الارتفاع في حجم XRP هو رغبة المستثمرين في شراء عمل الريبل عند أدنى مستوياتها الحالية.

وربما كان التجار يسارعون للاستفادة من الفرصة التي يوفرها تقلب XRP الأخير. ومع ذلك ، قال بعض المراقبين أن حجم التداول مقياس غير موثوق به لوضع المستثمر.

نقل 230 مليون XRP بين المحافظ

شوهدت حركة أخرى لمئات الملايين من عملة XRP خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث انتقل 231 مليون XRP بين المحافظ في معاملتين مختلفتين، وفقاً لـ Whale Alert، وهي منصة تتعقب حركات العملة الرقمية الكبيرة.

كانت المعاملة الأولى 130 مليون XRP بقيمة 63،447،589 دولار، تم تحويلها بين محفظتين غير معروفتين، في حين تم الإبلاغ عن المعاملة الثانية حوال 100 مليون XRP بقيمة 49،573،290 دولار قبل ساعات. وفي الوقت نفسه، تم تحويل 23،999،900 XRP أخرى بقيمة 11،489،021 دولار من محفظة غير معروفة إلى FTX.

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد