يعقوب بوشهري يكشف عن جنسيته الحقيقية.. ليس إيرانيا

فن ومشاهير

يعقوب بوشهري يؤكد انتمائه لدولة الكويت: أنا مو إيراني

2 تشرين الأول 2022 12:33

أكد البلوغر يعقوب بوشهري انتمائه لدولة الكويت، وحسم الجدل الدائر حول جذوره وعلاقته بـ النجمين عبد الله ومحمود بوشهري، مؤكداً أنه كويتي وليس إيراني الجنسية.

حقيقة انتماء يعقوب بوشهري لدولة الكويت

وقال نجم إعلانات سناب شات في شريط مرئي قصير، أطل به على متابعيه عبر التطبيق:" في فنانين مشاهير ما شاء الله عليهم.. وايد مكسرين الدنيا.. هما عبد الله بوشهري ومحمود بوشهري فـ كثير ناس يسألوني بو خالد أنت إيراني؟.. شلون كويتي؟.. أقولهم لا يا جماعة لا أنا مو إيراني".

وتابع:" يقولون شلون.. كاهو عبد الله بوشهري ومحمود بوشهري.. أقول عبد الله ومحمود أتشرف فيهم إخواني ربعي وحبايبي.. وأتشرف أني بيوم صيرولي أو أصير لهم ( أنتمي).. لكن إحنا ما نناسب لبعض لا من قريب ولا من بعيد.. نهائياً شتان لا يلتقيان.. ولكن ربعي وحبايبي وإخواني وتاج على الراس.. أتشرف فيهم.. لكن أنا غير وهما غير".


جنسية يعقوب بوشهري وصلة القربى بينه وبين عبد الله ومحمود بوشهري

تداولت العديد من الحسابات المعنية بـ نقل أخبار المشاهير على السوشيال ميديا، الشريط المرئي الخاص بـ البلوغر الكويتي واستقبلت عليه آراء النشطاء حول تصريحاته الواضحة، والتي تباينت بين متهم إياه بـ التبرُئ من أصوله وبين مُنادٍ بـ الإنسانية النقية البعيدة عن شتى أنواع العنصرية، في حين ركزت بعض التعليقات على أن النجاح مقرون بـ الفعل والأداء والموهبة والسعي وليس بـ الهوية والانتماء.

ومما ورد في الردود على المنشور:" إيراني عيل شنو بوشهر في وين باريس؟"، و" بوشهري ومو إيراني شلون؟.. بوشهر وين؟"، و" الجنسية كويتي.. الأصل إيراني.. بسيطة يعني"، و" عقب ما جاته الفلوس يبي يتبرأ من أصله"، و" إذا كان إيراني أو غير إيراني شو الفرق شو هذه العنصرية والتخلف.. الإنسان واحد".

وجاء في تعليقات المتابعين أيضاً:" له ما بفتخر بـ اصله شف عيال بوشهري مفتخرين بـ أصلهم ومحققين نجاح وفي ناس تحبهم"، و" يمكن يقصد عيال بوشهري مازالوا إيرانيين ما يملكون جنسية كويتية.. أما هو أبوه وجده جو من إيران للكويت وحصلوا على الجنسية الكويتية ويحق له الترشح أو الانتخاب".

النهضة نيوز