نقل مبلغ كبير من عملة البيتكوين خارج المنصات: إليكم تأثير ذلك على سعر BTC

العملات الرقمية

نقل مبلغ كبير من عملة البيتكوين خارج المنصات: إليكم تأثير ذلك على سعر BTC

2 تشرين الأول 2022 17:59

أفادت شركة Santiment للتحليلات على السلسلة عن خروج حوالي 34723 BTC  من المنصات في 30 سبتمبر/أيلول، مسجلةً أعلى نسبة في أكثر من ثلاثة أشهر ورابع أكبر حركة بيتكوين في عام 2022.

لا يزال هذا مؤشراً صعودياً محتملاً لسعر العملة الرقمية الرئيسية، حيث تشير Santiment إلى أنه قد يشير إلى ثقة المتداول في الربع الرابع من العام.

وتشير إلى أن آخر مرة غادرت فيها مثل هذه الكمية الكبيرة من البيتكوين المنصات كانت في 17 يونيو/حزيران، وبعد ذلك ارتفعت الأسعار بنسبة 22٪ تقريباً في الأسابيع التي تلت ذلك.

وفي أحدث تحليل لها، لاحظت شركة CryptoQuant لتحليل البيانات على الشبكة أن احتياطيات المنصات قد انخفضت بأكثر من 60 ألف بيتكوين (BTC) خلال الأيام الثلاثة الماضية. لا يزال هذا أعلى مبلغ منذ شهور وقد يكون علامة على عودة الطلب إلى السوق بعد شهور من انخفاض الأسعار.

في حين أن تدفقات المنصات الخارجة لا تزال إيجابية ، فإن قلة المعروض فيها يعني ضغط بيع أقل من قبل المشاركين في السوق.

والجدير بالذكر، يتم تداول البيتكوين حالياً بانخفاض هامشي عند حوالي 19،281 دولار. بعد الأداء الضعيف للأسعار في سبتمبر/أيلول، لا تزال المعنويات بين المتداولين منخفضة، مما قد يكون مؤشراً صعودياً آخر محتملًا.

كتب محلل العملات الرقمية، علي مارتيز، مشيراً إلى بيانات Santiment: "معنويات السوق تجاه البيتكوين لا تزال سلبية. تُظهر البيانات الاجتماعية من santimentfeed درجة معنويات منخفضة، بينما الحديث عن BTC على وسائل التواصل الاجتماعي أقل من 20 ٪ ، مما يشير إلى أن الاهتمام بـ البيتكوين تضاءل".

هل التاريخ يعيد نفسه بالنسبة للبيتكوين؟

فشلت البيتكوين (BTC) في الاحتفاظ بعلامة 20 ألف دولار في إغلاق سبتمبر/أيلول، حيث بقيت منخفضة خلال إنهاء الشهر عند 19،425 دولار.

من جهته، ويل كليمنتي، محلل العملات الرقمية، يسلط الضوء على أن الربع الأخير إيجابي للبيتكوين:

"من الناحية التاريخية، كان الربع الأخير أفضل أداء للبيتكوين حتى الآن، بمتوسط ​​عائد ربع سنوي 103.9٪. كان أكتوبر/تشرين الأول و نوفمبر/تشرين الثاني أفضل الشهور الفردية أداءً بمتوسط ​​عوائد 24 ٪ و 58٪. يبقى أن نرى ما إذا كان التاريخ سيعيد نفسه في هذا السيناريو؟ دعونا نرى".

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد