السعودية تتحدث عن مستقبل الهدنة المنتهية في اليمن

أخبار

وزير الخارجية السعودية: حريصون على تمديد الهدنة في اليمن والمساعي ما تزال قائمة

12 تشرين الأول 2022 17:04

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، حرصهم على تمديد الهدنة في اليمن، وبأن المساعي ما تزال قائمة رغم انتهائها في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

حيث أوضح الوزير السعودي في حديث لقناة العربية بأن "المملكة والتحالف وحكومة اليمن حريصون على تمديد الهدنة، وأن مساعي تمديد الهدنة في اليمن لا تزال قائمة."

وفيما يخص إحياء الاتفاق النووي أشار بن فرحان إلى أن " أي اتفاق نووي مع إيران يجب أن يراعي الأمن الإقليمي في المنطقة، ويجب أن يراعي القصور بالاتفاق السابق."

ويذكر بأن الهدنة بين جماعة أنصار الله والتحالف العربي بقيادة السعودية المستمرة منذ ستة أشهر، لم يتم تجديدها بعد انتهاءها في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وسط اتهامات متبادلة من أطرافه بالمسؤولية عن ذلك.

وكان رئيس حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، قد أعلن في تموز/ يوليو الماضي بأن من الضروري ارتباط تمديد الهدنة العسكرية والإنسانية في اليمن، بالجوانب الاقتصادية والمالية.

ويشار إلى أن الهدنة في اليمن بدأت في 2 نيسان/ أبريل الماضي، بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن حينها وقف كل العمليات العسكرية الهجومية، براً وجواً وبحراً، كما جرى تمديدها مرتين في شهر حزيران وآب الماضيين.

المصدر: العربية