أنصار الله: الولايات المتحدة هي التي أفشلت تجديد الهدنة في اليمن

قنبلة موقوتة.. أنصار الله توصف الواقع اليمني وتتحدث عن الدور الأمريكي في إفشال الهدنة

أكدت حركة أنصار الله في اليمن بأن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي أفشلت تجديد الهدنة في اليمن، واصفا الوضع بأنه قنبلة موقوتة.

حيث أوضح رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بأن "الولايات المتحدة هي التي أفشلت تجديد هدنة الأمم المتحدة في اليمن."

ولفت إلى أن "الدور الأمريكي في مسألة الهدنة خبيث وخطر، وهو من لا يريد أن تجدد الهدنة، ومشاورات الهدنة كانت وصلت إلى مستوى تفاهم جيد، إلى أن وصل المبعوث الأمريكي إلى المنطقة وأفشل هذه الجهود."

وبين المشاط بأن "المبعوث الأمريكي يحاول أن يظهر في الإعلام كحمامة سلام بينما تحركاته في المنطقة تؤكد أنه بوم شؤم."

كما أشار إلى أن "وضع الهدنة اليوم هو كالقنبلة الموقوتة، لسنا في هدنة ولسنا في حرب"، مضيفا بأن حالة اللاسلم واللاحرب هي نتيجة المستجدات الأخيرة، ووصول بعض أطراف من أسماهم "دول العدوان" إلى قناعة بأنها خاسرة.

واعتبر رئيس المجلس السياسي بأن "هناك أطرافا مستفيدة من الحرب، وهي التي تدفع الآن إلى تفجير الوضع على المستوى العسكري والسياسي."

ويذكر بأن الهدنة بين جماعة أنصار الله والتحالف العربي بقيادة السعودية المستمرة منذ ستة أشهر، لم يتم تجديدها بعد انتهاءها في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وسط اتهامات متبادلة من أطرافها بالمسؤولية عن ذلك.

ويشار إلى أن الهدنة في اليمن بدأت في 2 نيسان/ أبريل الماضي، بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن حينها وقف كل العمليات العسكرية الهجومية، براً وجواً وبحراً، كما جرى تمديدها مرتين في شهر حزيران وآب الماضيين. 

المصدر: وكالات