الرئيس التنفيذي لـ الريبل يحدد موعد الحكم النهائي في دعوى SEC

الرئيس التنفيذي لـ الريبل يحدد موعد الحكم النهائي في دعوى SEC

أشار “براد غارلينغهاوس” الرئيس التنفيذي لـ الريبل، في حدث “DC Fintech” يوم الثلاثاء إلى أنه يتوقع أن تصدر المحكمة حكمها في القضية في النصف الأول من عام 2023.

وقال:أعتقد أنه سيكون لدينا إجابة في النصف الأول من العام المقبل،"سواء كان الربع الأول أو الربع الثاني، سنرى".

قضية هيئة SEC مع الريبل

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات SEC دعوى قضائية رسمية على شركة الريبل في ديسمبر/كانون الأول 2020 بشأن انتهاك مزعوم لقوانين الأوراق المالية.

أفادت الهيئة أن شركة الريبل واثنين من مديريها التنفيذيين جمعوا 1.3 مليار دولار من خلال تقديم أوراق مالية غير مسجلة للمستثمرين العالميين من خلال بيع العملة الرقمية XRP بين عامي 2013 و 2020.

فاجأت دعوى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC شركة الريبل وصناعة العملات الرقمية بأكملها، حيث لم يكن هناك ما يشير إلى أن الهيئة كان تراقب شركة الريبل.

جادلت الريبل بأنها لم تنتهك قواعد هيئة الأوراق المالية والبورصات لأن الريبل XRP ليست ورقة نقدية.

بعد الدعوى القضائية، ادعى “غارلينغهاوس” أن شركته تم اختيارها بعناية للتدقيق المباشر.

وأشار كذلك إلى أن الجهة التنظيمية لا ينبغي أن تكون قادرة على انتقاء شكل الابتكار بدقة (خاصة عندما يكون قرارها مفيدا للصين بشكل غير مباشر).

الريبل لها اليد العليا في الدعوى

يعتقد “غارلينغهاوس” أن شركته لها اليد العليا في القضية، ولكنه يرى أنه إذا فازت هيئة الأوراق المالية والبورصات بالدعوى، فستغادر الشركة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقامت الريبل بتقييد أعمالها في الولايات المتحدة، ولا تمتلك سيولة هناك، وفقاً لـ غارلينغهاوس.

في الشهر الماضي، فازت شركة الريبل باقتراح للوصول إلى المستندات الداخلية، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والمسودات، المتعلقة بخطاب ألقاه “ويليام هينمان”، المدير التنفيذي السابق لـ SEC في عام 2018.

أرادت الهيئة حماية المستندات لأنها احتوت على تعليقات “هينمان” على الوضع القانوني للايثيريوم عندما رأى المفوض أن عملة الايثيريوم مثل البيتكوين، وأنها ليست ورقة نقدية.

كما أكد الرئيس التنفيذي لـ الريبل يوم الثلاثاء أن دعوى هيئة SEC هي هجوم على قطاع العملات الرقمية، وستحدد النتيجة مستقبل الصناعة.

متابعة