الاحتلال يلجأ إلى الطوق الشامل لتأمين أعياد اليهود

أخبار

الجيش الإسرائيلي: فرض طوق أمني على الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب الأعياد اليهودية

16 تشرين الأول 2022 12:53

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، فرض طوق أمني على الضفة الغربية وقطاع غزة بدءا من بعد ظهر اليوم، بسبب الاحتفالات بالأعياد اليهودية.

وجاء هذا القرار بسبب احتفالات ما يسمى "عيد فرحة التوراة"، والذي يأتي في آخر يومين من ما يسمى "عيد العُرش" اليهودي الذي بدأ قبل أسبوع.

وقد نقلت وسائل إعلام عبرية عن ناطق باسم جيش الاحتلال بأن "الطوق سيتم فرضه بدءا من الساعة الرابعة من عصر الأحد وسيستمر لمدة يومين أي حتى منتصف ليلة الإثنين - الثلاثاء وفقا لتقييمات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وأوضحت هيئة البث العامة الإسرائيلية الرسمية /كان/ بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية، رفعت حالة التأهب في الضفة الغربية، تحسبا لاندلاع أعمال احتجاجات فلسطينية عنيفة، أو تنفيذ عمليات فردية من جانب شبان فلسطينيين.

ويذكر بأن هذه المرة الثالثة التي يتم فيها فرض طوق أمني على الضفة الغربية منذ نهاية الشهر الماضي، الأول في عيد "رأس السنة العبرية"، والثاني ما يسمى "عيد الغفران"، والثالث ما يسمى عيد "العرش" الذي بدأ قبل أسبوع.

و يؤثر فرض الطوق الأمني على عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين الذين يعملون بتصاريح صادرة عن سلطات الاحتلال، ويمنعون من الوصول لأماكن عملهم، كما ويمنع المواطنون من قطاع غزة من الوصول للداخل المحتل للعلاج بالمستشفيات.

وشهدت الضفة الغربية تصعيدا إسرائيليا كبيرا في الفترة الماضية، حيث تشن القوات الإسرائيلية بشكل دائم سلسلة عمليات لاعتقال فلسطينيين تركزت في مدن الضفة الغربية، استشهد خلالها العديد من الفلسطينيين.

وفي مقابل هذا التصعيد شهدت أنحاء الضفة الغربية العديد من العمليات التي استهدفت قوات الاحتلال ومستوطنين إسرائيليين.

المصدر: وكالات