اجتياح إسرائيلي واسع لنابلس.. عرين الأسود هدف المسيرات والصواريخ

أخبار

القوات الإسرائيلية تجتاح مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وتقتل خمسة فلسطينيين وتصيب العشرات

25 تشرين الأول 2022 10:30

نفذت القوات الإسرائيلية عملية اجتياح واسع لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، مستهدفة عناصر عرين الأسود بالطائرات المسيرة والصواريخ المضادة للدروع، مما تسبب باستشهاد خمسة فلسطينيين وجرح العشرات.

حيث اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس، تلتها تعزيزات عسكرية وصلت المدينة، وفتح جنود الجيش الاسرائيلي نيران أسلحتهم صوب أهالي المدينة، فضلا عن استهداف عدد من المواقع عبر مسيرات إسرائيلية بدون طيار عقب الاقتحام المستمر.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي، في سماء مدينة نابلس بالضفة الغربية، وأكدت القناة 13 العبرية أن قوات من الجيش الإسرائيلي أطلقت صواريخ مضادة للدروع على مبان فيها ناشطين من "عرين الأسود".

وشهدت المدينة مواجهات عنيفة عقب الاجتياح وخاصة في البلدة القديمة، وسمعت أصوات نيران كثيفة في كل أنحاء مدينة نابلس، واشتبك مسلحون فلسطينيون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة.

كما رشق عشرات الفلسطينيين القوات الإسرائيلية التي تقدمت بالسيارات العسكرية بالحجارة، وتم إضرام النيران في إطارات السيارات.

وأعلنت الصحة الفلسطينية استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة 21 آخرون برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وفي الآونة الأخيرة برز اسم عرين الأسود كقوة من المقاومين في الضفة الغربية، ينتمي عناصرها لمختلف الفصائل الفلسطينية، ونفذ عناصرها العديد من عمليات إطلاق النار ضد القوات الإسرائيلية في الضفة.

المصدر: وكالات