تهديد ثلاثي صارم.. التجربة النووية ستجلب الرد غير المسبوق

أخبار

واشنطن وطوكيو وسيئول تهدد بيونغ يانغ من رد غير مسبوق على أي تجربة نووية

26 تشرين الأول 2022 12:08

أطلقت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، تههديدا جديا لكوريا الشمالية من رد غير مسبوق على أي تجربة نووية.

حيث أكد مساعد وزير خارجية كوريا الجنوبية تشو هيون دونغ في مؤتمر صحافي في طوكيو، مع نظيريه الياباني والأمريكي، بأن "الدول الثلاث اتفقت على الحاجة لرد قوي غير مسبوق في حال مضت كوريا الشمالية بتجربتها النووية السابعة."

وأضاف: "اتفقنا على تعزيز التعاون، كي يمكن أن توقف كوريا الشمالية أنشطتها غير الشرعية والعودة إلى محادثات نزع السلاح النووي."

وكانت الولايات المتحدة وحلفاؤها قد أعربوا مرارا عن اعتقادهم بأن كوريا الشمالية يمكن أن تكون على وشك أن تستأنف اختبار القنابل النووية للمرة الأولى منذ عام 2017.

وكانت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية عقد كشفت ن تنفيذ تدريبات على إطلاق الصواريخ الباليستية في إطار المحاكاة لتحميل رؤوس حربية نووية تكتيكية، وذلك يوم 28 أيلول/ سبتمبر.

ونقلت الوكالة عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قوله: "هذا هو التحقق من الموقف العملي لرادعنا الحربي، وهي في نفس الوقت مناسبة تثبت مصداقية الاستعداد الشامل لموقف الدفاع النووي للدولة"، وتشديده على أن التدريبات الأخيرة كانت بمثابة تحذير واضح وإثبات واضح لإبلاغ أعداء كوريا الشمالية بموقف الرد النووي وقدرات الهجوم النووي.

وكانت بيونغ يانغ قد أطلقت في الرابع من الشهر الجاري، صاروخا باليستيا حلق فوق الأراضي اليابانية، وسقط في المحيط الهادئ على بعد 3 آلاف كيلومتر من اليابان. 

المصدر: وكالات